كرّم ​إتحاد المصارف العربية​ الوزير السابق ورئيس مجلس إدارة مجموعة "فرنسبنك" ​عدنان القصار​ وشقيقه نائب رئيس المجموعة عادل القصار، ومنحهما جائزة "وسام الإتحاد الذهبي للإنجاز"، "تقديرًا لمسيرتهما المصرفية والتجارية والاقتصادية الطويلة الّتي تربو على ستة عقود"؛ وذلك خلال إفتتاح أعمال "​القمة المصرفية العربية​ - الدولية" الّتي ينظّمها الإتحاد يومي 28 و29 حزيران في باريس برعاية الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​.

ولفت عدنان القصار في هذه المناسبة، إلى "انّها لسعادة عامرة لي ولشقيقي عادل أن نكون مع هذه النخبة المتميّزة من رجالات المال والمصارف والإقتصاد، في هذا المؤتمر - الحدث الّذي ينظّمه إتحاد المصارف العربية، هنا في العاصمة الفرنسية المتألقة دائمًا"، مشيرًا إلى "أنّنا نثني على الدور الإستراتيجي الذّي يقوم به الإتحاد في دعم وتطوير الصناعة المصرفية العربية والإرتقاء بمكانتها دوليًّا".

وأشار إلى أنّ "في الواقع، إنّ محور أعمال هذه القمة، "تنمية الحوار المصرفي بين دول المنطقة المتوسطية" يتماشى تمامًا مع أحد الأهداف الرئيسية لمجموعتنا المصرفية "فرنسبنك" الّتي تأسّست في العام 1921، إنطلاقًا من قيام أول مصرف فرنسي في ​لبنان​، "CréditFoncierd'Algérie et de Tunisie". ونحن لدينا إيمان راسخ، بأن هذا الحوار المشترك بيننا، هو مكون ضروري لإرساء وتعزيز السلام في المنطقة بأكملها".

بدوره، نوّه أمين عام إتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، إلى أنّ "الإتحاد يكرمّ رائدين من رواد العمل المصرفي والإقتصادي العربي، هما في الحقيقة رجل واحد وقلب واحد يخفق بالطموح والحيوية، ألقيا بظلالهما الوارفة على ​الإقتصاد اللبناني​، وعلى الحياة العامة في لبنان أكثر من نصف قرن من الزمن، ورفعا إسم لبنان عاليًا على الصعيدين العربي والدولي".