اشار رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ الى انه اكمل مشاورات ​تشكيل الحكومة​ مع ​الرئيس ميشال عون​، وما اريد التاكيد عليه ان ​الدستور​ واضح جدا لناحية تشكيل الحكومة، واكد ان اول حامي للدستور هو رئيس الجمهورية وصلاحيات رئيس الحكومة معروفة، وانا والرئيس عون متفاهمين على كل كبيرة وصغيرة.

واوضح ان هناك بعض الامور التي بحاجة الى عمل على نار هادئة من اجل تشكيل الحكومة وهذا ما يحدث، والاكيد اننا سنصل الى حل وانا متفائل في هذا المجال، ونحن انتهينا من الانتتخابات ويجب تشكيل الحكومة في اسرع وقت ممكن، وهناك بعض الامور التي لم نستطع حلها الا اننا قريبون من الحل، والجميع يتعاون في هذا الشأن.

وتمنى الحريري على الجميع الابتعاد عن الخلافات الاعلامية التي لن تقدم شيء لتشكيل الحكومة، وفي النهاية الجميع يريد خدمة البلد، ومن المفروض خدمة المواطن اللبناني. كما ناقشنا التحديات، لاسيما ملف النازحين وزيارة المستشارة الالمانية ​انجيلا ميركل​، كما ان هناك وضع اقتصادي صعب في البلد لا سيما وان النمو لا زال 1.5 و2 في المئة ونحن لن نصل الى التراجع وهذه السنة سيكون هناك نمو اقتصادي اذا شكلنا الحكومة، لان هنا الكثير من الامور التي يمكن ان نستفيد منها لا سيما مؤتمر "سيدر".

واعتبر انه كلما كان هناك وفاق في البلد هي افضل للبلد، ونحن قمنا بتسوية مع الرئيس عون وهي قائمة من اجل مصلحة البلد. واوضح ان النواب السنة بلال عبدالله ونجيب ميقاتي وفؤاد مخزومي واسامة سعد ليسوا من المعارضة السنية، واكد ان الحكومة ستكون من 30 وزيرا.