برعاية وحضور معالي الوزيرة النائب الدكتورة ​عناية عز الدين​ أقامت جمعية شؤون ​المرأة​ ال​لبنان​يّة - دائرة جبل عامل الإقليمية حفلها الخيري السنوي في قصر الخزامى، وذلك بحضور رئيسة جمعية شؤون المرأة اللبنانيّة الدكتورة رباب عون، وكانت كلمة للوزيرة عناية عز الدين رأت فيها ان قضية المرأة اليوم من اهم القضايا المطروحة عالميا وهي احد اهم عناوين الحرب الناعمة في العالم ما يزيد المسؤولية على عاتقنا. تصنف مكانة الدول انطلاقا من وضع النساء فيها وتصنع صورة المجتمعات بناء على صورة النساء فيها وكذلك قوة الاحزاب والتنظيمات السياسية اليوم التي لا يمكن ان نفصلها عن دور النساء وادائهن وفعاليتهن في مختلف المستويات التنظيمية.

ولفتت الى ان ما نحتاجه في مجتمعاتنا اليوم وفي لبنان وفي ​الجنوب​ هو المرأة الواعية المثقفة المنتجة المربية للاجيال المساهمة في العملية التنموية بكل ابعادها. كل التجارب والدراسات اليوم تؤكد ان لا تنمية دون مشاركة النساء ولا تطور ثقافي واجتماعي وسياسي دون مشاركة واعية وفاعلة من النساء لتحقيق اهداف منبثقة من تقديرات للاوضاع وتحديد للأوليات.

وهذا ما يفترض ان تقوم به النخب الفكرية والثقافية والسياسية والحزبية. واعتقد ان مكتب شؤون المرأة في ​حركة امل​ هو من الجهات التي يمكن ان تقوم بهذا الدور وان تحدد الاهداف على مستوى لبنان كما على مستوى كل اقليم وكل منطقة وكل قرية ومن ثم بناء شراكات مع كل الاطراف المعنية لان الشراكة شرط لنجاح اي مبادرة مع التشديد على شرط اخر وهو الانفتاح على الاخرين وعلى كل مكونات المجتمع لاننا ابناء مدرسة الامام الصدر ومدرسة الرئيس بري القائمة على الانفتاح على الاخرين خاصة داخل مجتمعنا وبيئتنا.