اشارت صحيفة "واشنطن بوست" الى انّ ​البنتاغون​ يُجري تقييمًا لتكاليف سحب الجنود الأميركيين من ألمانيا التي ينتشر فيها أكبر عديد من القوات الأميركية خارج أراضي ​الولايات المتحدة​. وسبق أن أثار الرئيس الأميركي هذه الفكرة في اجتماع مع مسؤوليه العسكريين، الأمر الذي بعث القلق بين أعضاء ​حلف شمال الأطلسي​ الأوروبيين الذين لا يعرفون ما إذا كان ​دونالد ترامب​ جادًا في فكرته أو أنه يريد ممارسة الضغط قبل قمة حلف شمال الأطلسي يومي 11 و12 تموز في ​بروكسل​.

ومن بين الخيارات التي ناقشها ترامب، بحسب الصحيفة، نقل قوات أميركية من ألمانيا إلى ​بولندا​. ونقلت الصحيفة الأميركية عن مسؤولين طلبوا عدم كشف اسمائهم ان التقييم الذي تجريه ​وزارة الدفاع الاميركية​ لا يزال يُبحث على مستوى داخلي.

ونفى المتحدث باسم البنتاغون اريك باون أي فكرة حول الانسحاب، مشيرا إلى أن الوزارة "تستعرض بانتظام وضع القوات وكلفة" انتشارها. واضاف "لا نزال ملتزمين مع ​المانيا​ حليفتنا في ​حلف شمال الاطلسي​ ومع ​الناتو​".

وبعث ترامب رسالة إلى سبع من دول الحلف، بينها ألمانيا، لتذكيرها بالتزامها تخصيص 2% من إجمالي ناتجها القومي للإنفاق العسكري بحلول عام 2024. وينتقد ترامب بانتظام الميزانية التي تخصصها الدول الاوروبية في الحلف للنفقات العسكرية والتي يعتبرها غير كافية.