أعلن المدير العام للجمارك ال​لبنان​ية ​بدري ضاهر​، خلال مؤتمر صحافي، أنّ "وحدات الجمارك في ​مرفأ بيروت​ قامت بضبط ​عملية تهريب​ 3 ملايين و700 ألف حبة ​كبتاغون​ موضّبة في صناديق ليمون آتية من ​سوريا​ عبر حدود ​العريضة​، منذ خمسة أيام".

وأوضح أنّ "العملية تمّت بحرفية عالية جدًّا وكاملة وضمن الإمكانات القليلة لدى الجمارك الّتي لديها مهمّات دقيقة ومهمّة على الصعيد الوطني، كما أنّ القوانين تسمح لنا بمراقبة البضائع الواردة والمصدرة، وبالتالي البضائع برسم الترانزيت الّتي تمرّ بلدنا للعبور إلى بلاد أخرى عبر المرافىء اللبنانية"، مشيرًا إلى أنّ "من ضمن هذه التدابير تمّ ضبط 3,700 مليون حبة كبتاغون مهرّبة الى الخارج، وهي كمية كبيرة نوعًا وكمًّا وسعرًا، ولها تأثير على الإنسان، والأخطر أنّ إدمانها خطير جدًّا، وعندما يرتفع العرض يزيد الإدمان".

ولفت ضاهر إلى أنّ "بعد هذه العملية، أي مهرّب سيعدّ للمليون قبل الإقدام على تهريب من لبنان، لأنّ الخسارة بمئات الملايين من الدولارات. سنقطع دابرهم بنسبة 99 في المئة، لأنّنا خبراء ونعرف ما هو ضبط ​المخدرات​، أكان التصدير إلى أي بلد آخر أم الإستيراد، والإنسان هو إنسان بصرف النظر عن ديانته، ونحن كجمارك أهم شيء عندنا هو الإنسان اينما وجد في العالم".

وأكّد أنّ "هناك تعاون لصيق بين كلّ ​الأجهزة الأمنية​ وهي تكمل بعضها"، منوّهًا إلى أنّ "هناك تعاونًا إيجابيًّا دائمًا بيننا، وهذا لصالح المجتمع. نحن في تعاون بنّاء، ونتمنّى من الإعلام إعطاء حقّ لهكذا نوع من الأخبار، ولو لم نعلنها خلال مؤتمر صحافي"، مبيّنًا أنّه "يجب أن نقوم بعملياتنا بإحتراف،ية دون عرقلة حركة التجارة"، مركّزًا على "أنّنا سنطوّر عملنا، وسنحسّن تجهيزاتنا لأخذ نتائج فاعلة أكثر".