أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "الساعة 15:10 من تاريخ 2 تموز 2018، حصل إطلاق نار في محلّة ​المريجة​، بُعيد صدور نتائج ​الإمتحانات الرسمية​ لشهادة البكالوريا"، موضحةً أنّ "من خلال الإستقصاءات والتحريات الّتي قامت بها فصيلة المريجة في وحدة الدرك الإقليمي، تمكّن عناصرها من معرفة هوية مطلق النار، وتبيّن أنّه أحد الطلاب الناجحين، ويدعى: "م. أ." وهو لبناني من مواليد عام 1998".

وبيّنت في بلاغ، أنّ "بناءً على إشارة القضاء المختص، جرى إحضاره إلى مركز الفصيلة، بعد مداهمة منزله الكائن في محلّة المريجة، وضُبط في داخل المنزل السلاح المستخدم وهو من نوع "كلاشنكوف"، وأُحيل الموقوف مع المضبوط إلى القضاء المختص".

وذكّرت المديرية، المواطنين بـ"الأهمية الكبرى لدورهم في توقيف مطلقي النار، من خلال إرسال المعلومات الموثّقة عنهم (صورة أو فيديو...) والأمكنة الّتي حصل فيها إطلاق النار، وذلك عبر خدمة "بلّغ" على الموقع الإلكتروني لقوى الأمن الداخلي، أو من خلال التواصل مع شعبة العلاقات العامة من خلال موقعي "فايسبوك" أو "تويتر"، كما انّ القطعات المختصة مستمرّة في استقصاءاتها وتحرياتها لتوقيف مطلقي النار، على مختلف الأراضي اللبنانية".