زارت المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في ​لبنان​ بالانابة بيرنيل دايلر كاردل مع مدير عام ​الأونروا​ في لبنان ​كلاوديو كوردوني​ مخيّم ​الرشيدية​ للاجئي فلسطين في ​جنوب لبنان​.

وخلال الزيارة، إلتقى كوردوني وكاردل ممثلي ​الفصائل الفلسطينية​ و​اللجان الشعبية​ في الرشيدية وناقشا معهم الوضع في المخيم من الناحية السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

كما زارت كاردل مركز سنابل لرعاية المسنين حيث التقت بعض سكّان المخيمّ، من ​الشباب​ والنساء وكبار السن ومن اللاجئين الفلسطينيين من سوريا وزارت أيضًا مدرستي عين العسل والأقصى التابعتين للأونروا. كما التقت بموظفي الأونروا وبممثلي بعض المؤسسات غير الحكومية وناقشت معهم الدعم الذي يقدمونه للاجئي فلسطين والشراكة القائمة من أجل تقديم خدمة أفضل ومساعدة شاملة للاجئي فلسطين.

وأكدت كاردل "أنني اطلعت وبشكل مباشر على الظروف الاجتماعية الاقتصادية الصعبة للاجئي فلسطين في المخيم والدور الأساسي الذي تلعبه الأونروا والذي لا يمكن الاستغناء عنه في تقديم الخدمات الحيوية"، مشيرةً الى أن "عمليات الأونروا في مخيمات لاجئي فلسطين مهمة جداً من أجل تحقيق الاستقرار والتقدم الاجتماعي-الاقتصادي ، مما يؤثر على كل من مخيمات اللاجئين والمناطق المحيطة بها".

من ناحيته، شدّد كوردوني على "دور الوكالة في دعم لاجئي فلسطين وأهمية ذلك في الحفاظ على الاستقرار في لبنان والمنطقة"، لافتاً الى "أننا نحن ندرك جميعا التحدّيات التي يواجهها لاجئو فلسطين في لبنان وما تزال الأونروا ملتزمة بتقديم المساعدة والحماية لهم ولا سيمّا إلى العائلات الأكثر ضعفاً. وإلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم، يبقى عمل الوكالة حيوياً في المنطقة، ويشكّل عاملًا أساسيًا في الحفاظ على حقوق لاجئي فلسطين وكرامتهم وأملهم".