اعتبر القائد العام للحرس الثوري الإيراني ​محمد علي جعفري​ أن "​التحالف العربي​ بقيادة ​السعودية​ يواجه اليوم هزيمة وفضيحة في مستنقع ​اليمن​".

وأشار جعفري في كلمة له على هامش المراسم السنوية لتخريج طلاب كلية الإمام الحسين للعلوم العسكرية والتربوية الى أن "مصير الإنسانية دخل في منعطف تاريخي كبير، لقد بدأت حقبة جديدة من التحولات الدولية تظهر ملامحها الرئيسية في وجود مواجهة بين معسكر المستضعفين الكبير الذي يستمد الإلهام من الثورة الإسلامية ومعسكر الهيمنة والاستعلاء بزعامة أمريكا المجرمة".

ولفت الى أنه "اليوم بات الصهاينة في الأراضي المستلبة والمحتلة مطوقون محاصرون، يشنفون أذانهم لسماع صيحات المسلمين من أقصى أصقاع الأرض بجانب حدود ​فلسطين المحتلة​ وهم يطلقونها بلغات ولهجات عديدة".

في تطرقه إلى التطورات اليمنية، رأى أن "اليوم يواجه تحالف الجاهلية العربي في مستنقع اليمن هزيمة وفضيحة، وهذه المنجزات والمكتسبات تحققت مستلهمة من نور ​المقاومة​ الإسلامية التي تستمد كيانها من الفكر المتبحر والتفكير المتعمق لسماحة القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية السيد ​علي خامنئي​، وهبطت ساكنة عقول وقلوب المسلمين والأحرار في العالم".