كشفت جمعية Epsilonخلال عشائها السنوي الخيري أن عدد مرضى الصَرَع في لبنان يُقَدَّر بنحو 40 ألفاً، وأعلنت أنها تنظّم حالياً "حملة توعية في ​المدارس​ سعياً إلى تسهيل فرص التعليم للطلاب الذين يعانون داء الصرع، وحمايتهم من التمييز".

ولفت رئيس الجمعيّة الدكتور ​رونالد موسى​ إلى أن "الجمعية وفّرت العلاج حتى اليوم "لأكثر من 100 من الأطفال والبالغين الذي بعانون داء الصَرَع"، موضحا أن "الصَرَع داء شائعيصيب واحداً في المئة من الأشخاص. وغالباً ما يكون هذا الداء حميدًا، وفي 30 في المئة من الحالات، قد لا يكون مفيداً إعطاء المريض أدوية تحوّل حياته وحياة عائلته جحيماً، بل يكون الحلّ الوحيد إجراء عمليّة جراحيّة لانقاذه".

وأشار إلى أن "عدد الأشخاص الذين يعانون الصَرَع في لبنان يُقَدَّربنحو 40 ألفاً، بينهم قرابة أربعة آلاف ينتظرون دعماً يمكّنهم من الخضوع لعمليّات جراحيّة". وقال إن هذا الدعم"سيساعدهم على الشفاء من مرضهم وعلى استعادة حياتهم الطبيعيّة".

وشكر "كلّ من يساهم بسخائه يومياً في نجاح" عمل الجمعية،موجهاً تحيةً إلى المدير العام ل​وزارة التربية​ ​فادي يرق​ "الذي فتح للجمعية أبواب المدارس الرسميّة كي تنظم فيها حملة لتعريف التلاميذ بداء الصَرَع".