افتتح الأمين العام ل​مركز الخيام​ لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا، والسكرتير الثاني في السفارة الأسترالية في لبنان أنطونيا دارين ممثلة السفير غيلن مايلز، العيادة الطبية في ​سجن بعلبك​ الممول من السفارة الأسترالية، بمشاركة محافظ ​بعلبك الهرمل​ ​بشير خضر​.

واستهلت الزيارة بجولة في أقسام سجن بعلبك والاطلاع على أوضاع المساجين، وقص شريط الافتتاح للعيادة الطبية ​الجديدة​. وتوجه صفا بالشكر الى ​السفارة الاسترالية​ في بيروت والى الحكومة الاسترالية "على مشروع المعونة المباشرة بتجهيز سجن بعلبك بعيادة طبية وادوات واسرّة وادوات الكهربائية مختلفة والتي ينفذه مركز الخيام في اطار المساعدة الصحية والنفسية للمحتجزين في ​السجون اللبنانية​".

وتحدثت دارين باسم السفير مايلز، مشيدة بمركز الخيام لإعادة التأهيل "للجهود التي بذلها في مساعدة المحتجزين وتخفيف معاناتهم". وقالت: "لقد ساهمت السفارة الأسترالية بالتمويل في العامين الماضيين في مشاريع مماثلة في سجن جب جنين وسجن ​راشيا الوادي​، ونحن سعداء بتكرار المشروع هذا العام في سجن بعلبك".وتابعت: "تفخر شركة إمباس بالتعاقد مع مركز الخيام لتحسين سبل عيش المحتجزين، ونأمل أن تساعد مساهمتنا المتواضعة اليوم في تحسين نوعية الحياة للمحتجزين وتخفيف عبء ​قوى الأمن الداخلي​ الذين يعملون بجد في السجون المزدحمة".