دعا رئيس حراك المتعاقدين في ​التعليم الثانوي​ والأساسي ​حمزة منصور​ في بيان، "المتعاقدين إلى المشاركة في التحرك المطلبي الشعبي، الذي سيقام الجمعة أمام ​وزارة التربية​، والذي سيعقبه مؤتمر صحافي عند الثانية عشرة، ثم مسيرة سيارة باتجاه ​عين التينة​".

وأشار إلى أن "حقوق المتعاقدين معلقة ومهدورة من قبل أركان السلطة، الذين يرون كيفية هدر هذه الحقوق، بل يساهمون فيها، ثم يقفزون فوقها، ويتركون آلاف المتعاقدين معلقين بالآمال والوعود التي تشبه كل شيء، الا الحقيقة".

ولخص أهداف التحرك ب"رفض المباراة المفتوحة رفضا نهائيا ومطلقا لجميع المتعاقدين في الثانوي والاساسي"، داعيا إلى "العمل الجدي والسريع من قبل وزارة التربية وأعضاء لجنة التربية لتبني اقتراح قانون تثبيت جميع المتعاقدين عبر دورات تدريبية اعدادية بدءا من الذين تجاوزوا السن، وصولا إلى المتعاقدين الجدد".

كما دعا إلى "الحفاظ على عقود وساعات المتعاقدين عبر اصدار كتاب رسمي من قبل معالي الوزير يؤكد ذلك، والتعجيل في دفع مستحقات الفصل الثالث على السعر الجديد للساعة مع إرجاع فروقات الفصل الثاني، حفظ حق أساتذة المواد الاجرائية بالتثبيت من خلال دورات اعدادية، وإمضاء عقود الزملاء ​الاساتذة​ المستعان بهم مع ضرورة ان تشملهم زيادة اجر الساعة".