أحبطت شعبة مكافحة ​المخدرات​ في ​الجمارك اللبنانية​ عبر ​مرفأ بيروت​، ​عملية تهريب​ مليوني حبة من مادة ​الكبتاغون​ موضبة داخل ماكينات لفرم الخشب، آتية من ​سوريا​ ترانزينت عبر لبنان الى عجمان ف​السعودية​.

وفي هذا الإطار تفقد مدير عام الجمارك ​بدري ضاهر​، المواد المضبوطة في العنبر 19، واطلع على عمليات التفتيش الجارية في الماكنات المضبوطة. وقدر ضاهر عدد هذه الحبوب بحوالي مليوني حبة كبتاغون، مشيرا الى أن "هذه العملية جاءت نتيجة عمل دؤوب لعناصر شعبة المكافحة ولايام عديدة ليلا ونهارا لاتمام العمل كاملا"، مؤكدا "اعتماد الجمارك تفتيشا دقيقا ضمن استراتيجية لمكافحة التهريب وخصوصا المخدرات، وجاءت هذه العملية في الاسبوع العالمي لمكافحة المخدرات".

وشدد ضاهر على ان "هدفنا ان نحمي الانسان ونحافظ على امن المجتمع وهذا اولوية ضمن خطة مكافحة تهريب المخدرات، لما لآفة الادمان من تأثير على ​الاقتصاد​ الوطني. نحن نضيق الخناق على المهربين على الحدود البرية والبحرية والجوية، علما أنه لا يمكن علميا تحقيق ضبط للجمارك مئة بالمئة، ولكننا نعتبر بأن معركتنا هي المكافحة للوصول الى نسبة مئة بالمئة من أجل سمعة لبنان امام المجتمع الدولي. ان التعاون الوثيق بين كافة الاجهزة الامنية من جيش وامن عام وقوى امن أمكننا من تحقيق نجاحات عدة منها ضبط 16,5 كيلو من الكوكايين صباح اليوم في ​مطار بيروت​".