شدد النائب ​عبد الرحيم مراد​، في حفل تخريج طلاب ​الجامعة اللبنانية الدولية​ - فرع صور، على ان تكون "​الحكومة​ شاملة تتمثل فيها كل القوى السياسية، ولا يجوز ان تبقى فئة خارجها"، لافتا الى اننا "قوى مشتركة مؤلفة من عشرة نواب سنة، يجب ان نتمثل بوزيرين على الاقل. واذا قالوا ان عدد النواب السنة في هذه القوى هو 6، فيجب ان يكون لنا وزير ونصف. أي المفروض ان يكون من بين هؤلاء النواب الستة وزير ممثل في الحكومة. لذا من حقنا ان نتمثل بالحكومة بحسب كلامهم ووعودهم". واكد انه "لا يجوز حرمان شريحة من الشارع السني اختارت عشرة نواب فازوا ب​الانتخابات النيابية​ من تمثيلها في الحكومة، ولا يجوز ان نضرب بعرض الحائط حق هذه الشريحة، التي تشكل 40 بالمئة من ​الطائفة السنية​، بتمثيلها في الحكومة".

أضاف: "لا نقبل باحتكار حق الطائفة السنية لصالح فئة، ونرفض ما أعلنه الرئيس المكلف ​سعد الحريري​ بانه لا يقبل ان يسمى اي وزير من خارج كتلة تيار "المستقبل"، وانه يعطي رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ وحده، بحسب اتفاقه معه، وزيرا مسيحيا وآخر سنيا. واذا كان الرئيس الحريري يريد اعطاء الرئيس عون فهو حر، ولكن من حصته وليس على حساب النواب الستة من الشريحة التي نمثلها نحن".

وعن نتائج امتحانات الدخول الى ​أمن الدولة​، قال مراد: "قرأت تغريدة غريبة للنائب ​جميل السيد​، لم ينفها احد"، مضيفا: "بعد ان اطلعنا على الاسماء وكيفية توزيعها، تأكد لنا ان الاسماء كانت مجهزة سابقا قبل اجراء الامتحانات، فكل فئة او قوة سياسية تسمي من تريد، فلا نضحك على الناس". واكد رفضه "احتكار النتائج لصالح فئة دون اخرى"، وقال: "يجب ان تكون كل الطوائف ممثلة بحسب الكفاءة وبشفافية"، لافتا الى "ان ​الفساد​ موجود في التوظيف، اما قمة الفساد بأن نظلم الناس الناجحين في هذه المباريات، واستبعادهم امر خطير على كل الصعد الدينية والسياسية والاخلاقية".