أقام المنسق العام ل​تيار المستقبل​ في ​محافظة جبل لبنان​ الجنوبي وليد سرحال، في دارته في بلدة داريا في ​اقليم الخروب​، مأدبة عشاء تكريمية على شرف محافظ جبل لبنان ​محمد مكاوي​، الذي لفت الى "أننا نعمل ولكن بعيدا عن الإعلام لانه من الافضل ان يحضر المرء، ومن ثم يظهر على الاعلام. وعندما استلمنا كان هناك عمل إداري كثيف جدا، واستطعنا ان نعمل انجازا بهذا الموضوع قدر المستطاع، وبعدها اتت ​الانتخابات​ النيابية".

وأشار الى أنه "بعد الانتخابات نعتبر ان مرحلة العمل الحقيقي بدأت في المحافظة، وان شاء الله في موعد قريب في شهر آب سيكون هناك اول لقاء جامع لكل بلديات جبل لبنان، وانا احببت ان اعلن عن هذا اللقاء من على هذا المنبر. وسيكون اول لقاء من نوعه، فكل بلديات المحافظة ستكون مجتمعة من خلال ممثلين لها في لقاء واحد مع المحافظ. لدينا بحدود 330 بلدية، وهذا اللقاء لن يكون بروتوكوليا، بل سيكون من اجل اطلاق بعض المشاريع والأفكار العملية والمفيدة في نفس الوقت".

وأضاف: "منذ استلامنا العمل في المحافظة كان التركيز لدينا على ضرورة الا نتطلع الى ما لا يمكن انجازه، لان البلد بحاجة لامور كثيرة، ونعلم انه مرات كثيرة يكون هناك عقبات وتتطلب مستوى اعلى من التدخل احيانا تكون بحاجة لقرار من ​الحكومة​ او الوزارات، ولكن في نفس الوقت نحن اتخذنا قرارا ألا نصغر الأفكار او المشاريع التي من الممكن ان نعمل عليها، فبين هذين المعيارين سيكون عملنا وسيكون هذا عنوان المرحلة المقبلة. وسيكون لنا نشاطات بالمواضيع البيئية ومواضيع السلامة الغذائية و​المياه​ ومواضيع اخرى مختلفة، وكما قلت بان تفكيرنا هو بان نقوم بامور عملية، من هنا سيكون لنا بعض الخطوات المحددة لكي ننجزها في فترة قصيرة وفي نفس الوقت نفكر بخطوات بحاجة الى عمل اكثر. الايام قادمة والتعاون مع البلديات هو الاساس والرهان بالنسبة لنا. والبلديات تستطيع القيام بدور كبير اذا عملت كل بلدية بكل الطاقات الموجودة لديها".