نظّمت رابطة الانشائيين في ​نقابة المهندسين​ في ​بيروت​ فعاليات جائزة النقابة الأولى لمشاريع التخرج المميزة في الهندسة الانشائية للعام 2018، برعاية رئيس اتحاد المهندسين ال​لبنان​يين النقيب المعمار ​جاد تابت​، الذي اشار في كلمة له الى ان "شاءت رابطة الانشائيين في نقابة المهندسين في بيروت تكريم الفائزين الاوائل في ​الجامعات​ اللبنانية وقدمت الى مجلس النقابة اقتراحا بهذا الخصوص فكانت الموافقة من دون تردد". معتبرا ان "الجامعة هي منارة وطنية وحاضنة فكر وعلم، واننا في النقابة نثني على الجهود التي تبذلها الجامعات في لبنان والنشاط الدائم الذي تقوم به الروابط كرابطة الانشائيين لتشجيع التفوق والنجاح لجميع الطلبة ووقوفها الى جانبهم لانجاح المسيرة الهندسية بكل تفرعاتها خصوصا الانشائية منها".

وأكد تابت "أن نقابة المهندسين مستمرة في مسيرتها العلمية والبحثية من أجل إعداد كوادر هندسية تتمتع بكفاءة عالية في مختلف الاختصاصات للمشاركة في اعادة النهوض بلبنان على اسس سليمة والتعلم من تجارب الماضي، وهي ازاء ذلك تقوم بتنظيم عبر مركز التدريب القائم في النقابة الدورات المتتالية في كل الاختصاصات لرفد ​الطلاب​ والمهندسين الجدد بكل الخبرات من خلال اساتذة محاضرين وتقنيين ذوي تجارب عالية".

وختم بالاشارة الى ان "هذا التكريم يشكل فرصة لتحفيز القدرات الهندسية للمزيد من التفوق والنجاح، كما يؤكد على أن لبنان لا ينتصر الا بالعلم والمعرفة. وإننا على الدوام نحث الطلاب على البحث العلمي، ونعمل على مساعدتهم ضمن الامكانيات المتوفرة على كيفية البحث عن المعلومة وتحفيزهم على العمل مع الفرق العلمية والتنافسية، وربط الحياة العملية بالحياة النظرية، للانطلاق نحو الريادة المنشودة، كما أنها خطوة في طريق العالمية".

وفي النهاية أعلنت النتائج، ووزعت الجوائز على الفائزين وشهادات تقدير على الطلاب المشاركين.