أشار وزير الداخلية والبلديات السابق العميد ​مروان شربل​ في حديث إذاعي إلى أن "مشكلة تشكيل ​الحكومة​ في ​لبنان​ تجعلنا نعتبر أن مرحلة الوجود السوري هي المرحلة التي لم يأخذ تشكيل الحكومات فيها إلا وقتها الطبيعي، مؤكداً أن أزمة ​تشكيل الحكومة​ خارجية وداخلية، معتبراً أن "مسألة التأليف هي خلاف لصلاحيات رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية الدستورية"، كما رأى أن نتائج ​الانتخابات النيابية​ ليس لها علاقة بتأليف الحكومة.

وعن موضوع الخلاف بين الفرقاء المسيحيين لفت شربل إلى أن "الخلاف ليس على كرسي وزارة بل على كرسي ​بعبدا​"، مشدداً على أنه مع التوافق المسيحي الذي يحافظ على الوجود المسيحي وليس بتقاسم الحصص الذي يلغي المسيحي الآخر.

أما بالنسبة للوضع المالي في لبنان أكد شربل أنه جيد ولكن الوضع الاقتصادي غير جيد والسوق العقاري أكبر دليل على ذلك، مناشداً رئيس الجمهورية والحكومة أن لا يضعوا في الوزارات التي تعنى بالشأن الاقتصادي إلا وزراء أصحاب اختصاص.

كما وناشد الرئيس السوري ​بشار الأسد​ بإصدار عفو على السوريين المتواجدين في لبنان من أجل تحفيزهم على العودة إلى ​سوريا​، ودعاه أيضاً إلى تزويد لبنان ب​الكهرباء​ مجاناً من سوريا نظراً لأن ​النازحين السوريين​ يستهلوكون 400 ميغاوات وهذا يزيد العبء على ​الدولة اللبنانية​، واعتبر أن مؤتمر سيدر يحمل في طياته توطين الفلسطينيين.