لفت النائب السابق ​نبيل نقولا​، إلى أنّ "لإخراج البلد من الحفرة الّتي وقع فيها، إمّا على الجميع أن يضع يده فيها، وبالتالي تكون نتائج ​الإنتخابات النيابية​ هي الّتي تقرّر كيف ستكون التشكيلة، أو على رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلّف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ أن ينسحب من التكليف أو يألّف حكومة أمر واقع، تتشكّل من الأكثرية النيابية على الساحة السياسية"، مؤكّدًا أنّ "هناك قرارًا يجب اتخاذه، فالحكم هو قرار. إمّا هناك إرداة لدى السياسيين للخروج من الحفرة، أو كلّ فريق فرح بوضعه في الحفرة".

وأوضح في حديث تلفزيوني أنّ "الكتل الأساسية هي الّتي تشكل الحكومة، و"​التيار الوطني الحر​" لديه أكبر كتلة نيابية من 30 وزيرًا، ولا يجوز انتظار من لا تمثيل له أو تمثيله صغير لإدخاله إلى الحكومة"، مبيّنًا أنّ "همّنا اليوم كـ"تيار وطني حر" هو الوضع الاجتماعي الّذي يعيش فيه المواطن، والوضع الإجتماعي يحتاج إلى حزم ولا يمكننا انتظار دلع احد، لنرضيه على حساب الناس"، مشيرًا إلى أنّ "تفاهم ​معراب​ لا يلزم "التيار" بشيء في إطار تشكيل الحكومة"، مشدّدًا على أنّ "لا معنى لإتفاق يتشارك فيه الفريقان في كلّ شيء وهما لا يتّفقان في ال​سياسة​ على شيء".

ودعا نقولا إلى "النظر إلى تعزيز ​قطاع السياحة​، في حين أنّ مشكلة زحمة السير لا تشجّع السياح على المجيء إلى ​لبنان​ وهي تحبس اللبنانيين في مناطقهم، فكيف سيأتي السياح الى لبنان في ظل هذه الفوضى"، مركّزًا على أنّ "الوزير الناجح هو من يطور بالقانون ويأخذ مبادرات وليس من يطبق القانون فقط ، وهكذا نبني دولة،" منتقداً "التحاصص في الوزارات الّذي بات هدفه لدى الاحزاب الاستفادة الانتخابية، وتعزيز حضورها في السلطة، وليس لخدمة الوطن والمواطن".

وشدّد على أنّه "يجب إعطاء صلاحيات لرئيس الجمهورية، كي يتمكّن من ضرب يده على الطاولة ويقول إنّني أريد ذلك. من حظّنا في لبنان أنّ هناك رئيس جمهورية صبره طويل، ويتعامل مع كلّ الناس سواسية، ويحاول التعاطي مع الجميع في أبوية"، مؤكّدًا أنّه "يجب عدم تحميل الرئيس دلع السياسيين في لبنان".