دعا رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ إلى عقد جلسة عامة الساعة 11 من قبل ظهر الثلثاء المقبل 17 تموز، لانتخاب ​اللجان النيابية المشتركة​".

ونقل النواب عن بري في لقاء الاربعاء النيابي اليوم تأكيده مرة اخرى على وجوب الإسراع بتشكيل الحكومة وعدم الإستمرار بالمراوحة والجمود في ظل هذه الاوضاع الدقيقة التي تمر بها البلاد. ونقلوا ايضاً انه بعد مرور كل هذا الوقت لتأليف الحكومة وإعطاء كل هذه الفرصة فقد دعا دولته الى عقد جلسة للمجلس يوم الثلثاء المقبل لإنتخاب اعضاء اللجان النيابية.

ولفت بري الى انه "اذا لم يحصل تطور إيجابي في شأن تشكيل الحكومة فإنه سيدعو ايضاً المجلس الى جلسة عامة للتشاور في الوضع العام في البلاد، مشدداً مرة اخرى على ضرورة التصدي للأوضاع الإقتصادية والمعيشية"، مشيرا الى انه " يعوّل على المجلس النيابي الحالي لتنشيط وتعزيز عمله ودوره التشريعي والرقابي". واضاف ان محاربة الفساد تقتضي تطبيق المساواة وتكافؤ الفرص وإعتماد الكفاءة اساساَ للتوظيف، مشيراً الى انه اثار هذا الامر مع الرئيس الحريري بالأمس وابلغ القيادات العسكرية والامنية المعنية التزامه بإعتماد معيار الكفاءة آملاً من الآخرين سلوك هذا النهج، مؤكدا انه اذا اعترضت المراجع والقيادات السياسية الاخرى فإنه سيستمر بالإصرار على اعتماد الكفاءة في ما يتعلق بالطائفة الشيعية ولا تراجع عن هذا الموقف.