أشار النائب ​فيصل كرامي​ إلى ان "الكل يصنّفنا كمعارضة سنية، ونحن حتى الآن لم نأخذ موقفاً إذا كنا معارضة أو موالاة، والسبب أنه لا توجد حتى اللحظة لا حكومة ولا حكم لنتخذ موقفاً منها".

ورأى في تصريح لـ"الشرق الأوسط"، أنه "إذا كان المقصود رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ شخصياً، فأنا سميته رئيساً للحكومة بناء على موقفه الإيجابي الذي عبر عنه، وأعلن مدّ يده للجميع وأن يشكل حكومة تضمّ الجميع ونحن من الجميع".

وأكد كرامي أن "لا وجود لتكتّل سنّي معارض، بل يوجد لقاء للتشاور بالمسائل التي وصلت إليها الأمور، خصوصاً على صعيد ​تشكيل الحكومة​"، مستغرباً كيف أن الحريري "يمدّ يده لكل القوى السياسية باستثناء طائفته (السنية)، ونحن نقول له حصّن بيتك الداخلي قبل أن تنفتح على الآخرين".

وأضاف: "هناك عشرة نواب سنة من غير المستقبل، سواء كانوا متحدين أو متفرقين حقّهم أن يمثّلوا في الحكومة، وأنا موجود مع النائب ​جهاد الصمد​ و​طوني فرنجية​ و​فريد الخازن​ و​مصطفى الحسيني​ بتكتل وطني، ويحقّ لهذا التكتل أن يكون في الحكومة".

وإذ استبعد كرامي تأليف حكومة قريباً، اعترف بتباعد الرؤى السياسية والاقتصادي بينه وبين تيار "المستقبل"، مشيراً إلى أن الحريري "أقرّ شخصياً بوجود مشكلة اقتصادية، ووعد بأداء مختلف عن الماضي، ونحن نبني علاقتنا معه على هذا الأساس، لكنه لا يستطيع أن يلغينا".