باشرت ورش ​وزارة الاشغال​ العامة تأهيل طريق ​حديقة البطاركة​ في ​الديمان​ وترميمها، بعد الانهيار الذي أصابها أوائل الربيع الماضي. وأوفد وزير الاشغال في حكومة تصريف الاعمال ​يوسف فنيانوس​ المدير العام للوزارة ​طانيوس بولس​ للاشراف على انطلاق الاشغال وتسريع التنفيذ، بهدف فتح الطريق امام زوار الحديقة واستئناف نقل مواد ​البناء​ اللازمة لانجاز الابنية المنوي تدشينها خلال هذا الصيف، حيث أوضح بولس "أنه خلال أسبوع ستعود الطريق مفتوحة للحركة المذكورة".

وشكر الوكيل البطريركي في الديمان الخوري طوني الآغا اهتمام الوزير فنيانوس "بهذا الملف وبسواه من الملفات الداخلة ضمن اختصاص وزارته، وعلى صلة بمشاريع ومبادرات بطريركية قائمة في عدد من ​المواقع الدينية​ في الديمان".

واشار "الى ان ​رابطة قنوبين​ للرسالة والتراث أعدت تدشين أربعة مرافق انشائية خلال هذا الصيف، هي بيت إقامة الجماعة ​الرهبانية المارونية​ Mission de Vie، واحة ​عصام فارس​ للتنمية والتراث بعد توسيعها وتأهيلها، مركز رعاية العجزة والمشغل الحرفي"، لافتا الى انه "من شأن اعادة تأهيل الطريق وفتحها امام الحركة، ان يسرع انجاز أبنية هذه المرافق وتدشينها من قبل البطريرك الكردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​ وبمشاركة كبار الشخصيات الروحية والزمنية".