أكّد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​ادغار معلوف​ أنّ "كلّ الإتصالات المتعلّقة بملق تشكيل ​الحكومة​ تكون من خلال رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلّف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​ الّذي يجري المشاورات وننتظر النتائج"، مشيرًا إلى أنّ ""​التيار الوطني الحر​" لا يبادر بأي مكان، هو حريص أن يتمّ تأليف الحكومة من خلال رئيس الحكومة الّذي بدوره يضع المعايير للتشكيل وللحفاظ على نتيجة ​الإنتخابات النيابية​".

وشدّد في حديث صحافي، على أنّ ""التيار الوطني الحر" متمسّك بنقطتين أساسيتين هما نتائج الإنتخابات النيابية والمعايير الموحّدة الّتي يجب أن يضعها رئيس الحكومة"، موضحًا أنّه "ليس لدينا خلاف مع "​حزب القوات اللبنانية​". "القوات" هي الّتي تتكلّم عن الأحجام ومحاولة إضعافها وعزلها، ولا يوجد أي مسؤول أو نائب في "التيار الوطني" تكلّم بهذا المنطق، فمنطقنا أنّه يوجد نتيجة لهذه الإنتخابات، وليكن هناك معيار موحّد لتشكيل الحكومة ولا نريد عزل أحد وبالمقابل لن نتنازل عن حقوقنا".

وعن وجود ضغوط خارجية في ملف تشكيل الحكومة، لفت معلوف إلى أنّ "في البداية كنّا رافضين لمنطق التدخلات الخارجية وكنّا نظنّ أنّ اللعبة داخلية، ولكن بدأنا الخوف من هذا الأمر، لأنّ حتّى الآن لا يوجد منطق أو معايير لتشكيل الحكومة. اليوم مطلوب من رئيس الحكومة تحديد المعيار الّذي سيعمل على أساسه والاعتراف بنتيجة الإنتخابات"، مبيّنًا أنّ "​الإقتصاد اللبناني​ ليس بأفضل حالاته، وتسريع تشكيل الحكومة سيكون إيجابيًّا على الإقتصاد".