أشار النائب ​محمد الحجار​، إلى أنّ "بعد استماع رئيس حكومة ​تصريف الأعمال​ المكلّف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ إلى كلّ آراء الكتل السياسية ومطالبها، يقرّر ما يراه هو مناسبًا لمواجهة التحديات. المطلوب من الجميع القليل من التواضع، لأنّ الأخطار الّتي تحدّق بالبلد كبيرة"، موضحًا أنّ "من له حقّ النقض هو رئيس الجمهورية فقط".

وركّز في حديث تلفزيوني، على أنّ "هناك دستورًا و"إتفق طائف" يجب أن يطبّقا، وأسباب التأخير بتكليف الحكومة هي أسباب داخلية"، منوّهًا إلى أنّ "المجتمع الدولي والخارج يحثّنا على تشكيل الحكومة والاستفادة من التقديمات الّتي يقدّمها لنا، للنهوض باقتصادنا وماليّتنا"، مشدّدًا على أنّه "يكفي التلهّي بحصّة في الزائد وأخرى في الناقص. الناس أصبحت في واد والطبقة السياسية في واد آخر"، مؤكّدًا أنّه "يجب المساعدة على تشكيل الحكومة ضمن المعايير الدستورية، ومن ثمّ يتمّ عرضها على ​المجلس النيابي​، ومن يريد يعطيها الثقة".

وبيّن الحجار من جهة ثانية، أنّ "الكل في ​لبنان​ متّفق ومؤيّد لعودة سريعة وآمنة للنازحين السوريين. الحديث أنّه يجب أن يكون هناك اتصال ب​النظام السوري​ لمقاربة العودة، غير مقبول"، مركّزًا على أنّه "يجب على الدولة في لبنان أن تتصدّى لملف عودة النازحين، والمدير العام للأمن العام ​اللواء عباس ابراهيم​ يسير بتوجيهات من ​الحكومة اللبنانية​. هذا المسار مفتوح منذ زمن وهناك اتصالات مع ​سوريا​ تتمّ عبر ​الأمن العام​"، لافتًا إلى أنّ "هناك من يحاول استغلال مشكلة النازحين لإعادة التواصل مع النظام السوري الّذي لديه مشاكل مع الإقليم".