أكد النائب ​عثمان علم الدين​، خلال اجتماع تنموي في مركز اتحاد بلديات ​المنية​ أن "يده ممدودة للجميع للتعاون خدمة لأهالي المنطقة".

ثم أطلع رئيس الاتحاد ​عماد مطر​ المجتمعين على أن "هناك عرضا مقدما من احدى الشركات المستثمرة بالنسبة إلى المجمع الثقافي الكويتي، وتقرر إرسال نسخ من العرض لرؤساء البلديات لدرسه وسيتخذ القرار المناسب في الجلسة المقبلة".

وقرر المجتمعون "عقد لقاء مع المهندسين المشرفين على مشروع الضم والفرز للانتهاء من هذا الملف، وتشكيل لجنة متابعة لمتابعة موضوع الدائرة الوقفية والعقارات التي يوجد عليها إشارة وقفية، واتفقوا على إقامة إحصاء شامل للأراضي والمباني الموجودة بالنسبة إلى أراضي الجمهورية والعمل على إنشاء لجنة متابعة من الاهالي وتقديم طعن امام ​مجلس شورى الدولة​ لإعادة هذه الاراضي الى مالكيها".

كما أطلع مطر المجتمعين على "الخطة الشاملة للفرز من المصدر بالتعاون مع منظمة "ميرسي كور" الذي سيخفف من ​النفايات​ المصدرة لمكب عدوة والعمل جار لإيجاد قطعة أرض لمطمر بديل ريثما يبدأ العمل بإنشاء المطمر الصحي المقدم من ​الاتحاد الأوروبي​ في منطقة عزقة"، وتوقف المجتمعون عند ما يشاع عن إنشاء مطمر في منطقة ​دير عمار​، وأشاروا إلى أن الخبر عار من الصحة، وأوضح رئيس بلدية دير عمار ان هذا الموضوع طرح معه في السابق وتم رفضه من الجميع، وأبلغ علم الدين الحضور ان رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ وعده بأن أي مشروع لا يتم الا بموافقة اهل المنطقة.

وأبلغ علم الدين الحضور أن "الحريري أعطى توجيهاته لتزفيت اوتوستراد المنية الدولي"، وبالنسبة إلى تقاطع اوتوستراد المنية الدولي مع اوتوستراد المنية الضنية، قرر المجتمعون تكليف مكتب هندسي لإعداد دراسة لإيجاد الحل المناسب لأهالي المنطقة ورفع هذه الدراسة الى الجهات المعنية، كما توافقوا على تقديم دراسة كاملة عن اوتوستراد المنية الضنية، وتعهد علم الدين بتقديم الدراسة للحريري ومتابعتها. كذلك اتفق على تقديم دراسة للجهات المعنية، للقسم الاول للكورنيش البحري والذي لا يحتاج لاستملاك وهو المنطقة الممتدة من عرمان الى المخاضة.

وتجدر الاشارة الى أنه ضم الوفد نائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية دير عمار خالد الدهيبي ورؤساء بلديات المنية ظافر زريقة و​بحنين​ مصطفى وهبة ومركبتا بسام عطية وبرج اليهودية عامر العويك وعضو المكتب السياسي في "​تيار المستقبل​" معتز زريقة والمنسق العام للتيار في المنية خليل الغزاوي.