أكّدت مصادر "​حزب القوات اللبنانية​" لصحيفة "الجمهورية"، أنّ "لقاء البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​ - رئيس "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ كان ممتازًا، وتناول أكثر من ملف من التجنيس إلى تأليف ​الحكومة​".

وبيّنت أنّ "جعجع نَوّه بموقف البطريرك الراعي، وأكّدا ضرورة الإسراع في التأليف، لأنّ التحديات أكبر من أن تُعدّ وتحصى، ومسؤولية الحكومة كبيرة جدًّا. وشكّل اللقاء مناسبة للتشديد على أهمية ​المصالحة المسيحية​ الّتي من شأنها، شأن المصالحة الوطنية، أن تُوَلّد ارتياحًا واطمئنانًا يجب الحفاظ عليهما".

ولفتت المصادر إلى أنّ "جعجع أكّد تمسّكه بالمصالحة والتفاهم، وشكر للبطريرك اهتمامه ورعايته، شارحًا الأسباب الّتي آلت إلى هذا الوضع، مركّزًا على أنّ هذا التفاهم لا يلغي أحدًا ويتعلّق باتفاق سياسي بين "​التيار الوطني الحر​" و"القوات" والهَدف منه أبعد ما يكون عن ​المحاصصة​، بل تشكيل تجربة نموذجية عن طريق إعادة إحياء دور المؤسسات في التعيينات، وهذا تحديدًا ما حاولت "القوات" القيام به في تعيينات "​تلفزيون لبنان​""، موضحةً أنّ "جعجع حرص على وضع البطريرك في صورة أيّ تطوّر حكومي أو وطني أو يتّصل بالتفاهم".