أشار عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​جورج عطالله​ إلى ان "لم نسم بعد وزراء التكتل ولا وزراء التيار الوطني الحر وكل ما يقال حول هذا الأمر هو للعرقلة فقط"، داعيا إلى "تسهيل عمل رئيس ​الحكومة​ المكلف سعد الحريري أولا وبعد ذلك نذهب إلى الأسماء".

ولفت في حديث تلفزيوني إلى ان "الحريري هو رئيس الحكومة المكلف ومن واجباته بعد استمذاج آراء الجميع ان يخرج بصيغة يعرضها على الرئيس ميشال عون، ومن الواضح ان العلاقة بين الرئيس عون والحريري فيها مشاورات كثيرة وهما قادران على العمل لتذليل العقبات". وأضاف "نحن لا نريد ان يتم وضع ما نقوله عن الحريري في الخانة الاتهامية بل نريد حثه على متابعة عمله و​تشكيل الحكومة​ سريعا".

وأوضح ان "الرئيس عون يريد حكومة وحدة وطنية وقال هذا الامر في أكثر من مناسبة وشدد على نقطتين، أولا أن تكون حكومة جامعة تمثل القدر الاكبر من السياسيين والنقطة الثانية هي السرعة في تشكيل الحكومة ونحن اليوم فقدنا النقطة الثانية". وقال: "عندما يتعذّر تشكيل حكومة توافقية جامعة يُصبح لِزاما على المعنيين تشكيل حكومة أكثريّة ومعارضة، إن حكومات الوحدة الوطنية لا يمكن الاستمرار بها، ومن الافضل تشكيل حكومة أكثرية ومن لا يشارك فيها يذهب إلى المعارضة".

من جهة أخرى، قال: "إن ​القوات​ متمسكة مع الحزب الاشتراكي بتمثيل ليس عادلا وفق المعايير التي نطرحها، وحتى اليوم لا يوجد معيار آخر تم طرحه لتشكيل الحكومة"، مشددا على ان "اعتماد معيار واحد يطبيق على الجميع هو الحل لتشكيل الحكومة".