ركّز عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​أسعد درغام​، على أنّ "اللقاء بين رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلّف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​ ورئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ ليس في حاجة إلى تحضير، والتواصل موجود بين الجانبين، واللقاء ممكن بينهما في أي وقت يستدعي انعقاد هذا اللقاء"، مشدّدًا على أنّه "لا يمكن تخطّي نتائج ​الإنتخابات النيابية​، ونحن نطالب بتحديد معيار واحد يتمّ على أساسه توزيع المقاعد الوزارية. كلّ جهة وفق حجم تمثيلها تأخذ حقّها في الحكومة".

وأكّد في حديث إذاعي، أنّ "العقد ليس لدينا بل لدى من يطالب بتمثيل أكبر من حجمه، ونحن مصرّون على أن يكون هناك معيار واحد للتوزير، والحريري هو المسؤول عن تأليف الحكومة، ونحن ليس لدينا علاقة بالعقد"، مكرّرًا أنّ "من حقّ كل فريق أن يتمثّل بحسب حجمه، وإلّا نكون نسفنا الإنتخابات ونتائجها"، منوّهًا إلى أنّه "إذا كان العهد معنا، فهذا لا يعني أنّنا نقدّم التنازلات فوق العادة لتسهيل التأليف".

وأوضح درغام، أنّ "في الحكومة السابقة، كان حجم "​حزب القوات اللبنانية​" وزيرين وأخذت 4 وزراء. وخلال الممارسة، كان يفترض أن يكون داعمًا للعهد، في حين أنّه كان دائمًا يُصوّب عليه"، مركّزًا على أنّ "في كل الأحوال، نحن متمسّكون ب​المصالحة المسيحية​، وإعادة تفعيل "إتفاق ​معراب​" رهن بالجانبين، وليس بـ"التيار الوطني الحر" وحده".