أطلقت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب، بالتعاون مع ​بلدية بعلبك​ وهيئات من ​المجتمع المدني​، حملة تنظيف مداخل ​قلعة بعلبك​ ومحيطها، تحت شعار: "بعلبك مدينة الشمس ترحب بالمهرجانات"، على أن تستمر الحملة طيلة فترة ​مهرجانات بعلبك​ الدولية.

في هذا الإطار، لفت رئيس بلدية بعلبك العميد ​حسين اللقيس​، إلى أنّ "مع انطلاق مهرجانات بعلبك الدولية وموسم الصيف، قرّرت البلدية بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب والمجتمع المدني وطلاب المدارس والأهالي، القيام بحملة تنظيف كبيرة لكلّ مداخل القلعة ومدخل بعلبك، حتّى نعطي صورة حضارية عن بعلبك كما تستحقّ ومثلما نحب أن تكون".

وأوضح أنّ "الحملة تأتي ضمن الجهود الّتي نبذلها من أجل تأمين راحة السياح الّذين يزورون بعلبك في الصيف، إلى جانب توفير الأمن الّذي تقوم به القوى الأمنية مشكورة، وقد أثبتت هذه التدابير جدواها وفعاليتها"، داعيًا كلّ المواطنين اللبنانيين والسياح العرب والأجانب، إلى "زيارة القلعة والتمتّع بهذا التاريخ العريق، والتعرّف على مدينة بعلبك والتمتعّ بالسهر في أمسياتها".

بدوره، ركّز رئيس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب رامي اللقيس، على أنّ "الّذي يميّز الحملة مشاركة الشباب والصبايا من مدينة بعلبك الّذين نزلوا إلى الطرقات، للمشاركة وللتعبير عن إحساسهم بانتمائهم إلى هذه المدينة العريقة. وتتزامن الحملة مع انطلاق مهرجانات بعلبك الدولية الّتي تتميّز ليس فقط ببرنامجها المميّز، ولكن أيضًا بزيادة اهتمام الأهالي بها لما تشكّله من حدث ثقافي وفني يليق بهذه المدينة العريقة ويعزّز أيضًا القطاع السياحي والاقتصادي"، منوّهًا إلى أنّ "هذه الحملة سنقوم بها طيلة فترة المهرجانات، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الفنية بالتكاتف مع جميع الفاعلين في القطاع السياحي والسلطات المحلية والأهالي".