رفضت مسؤولة الخارجية في ​الاتحاد الأوروبي​ ​فيدريكا موغريني​ "اتهامات ​إسرائيل​ية غامضة وغير مؤكدة، بتمويل منظمات تنشط في الدعوة إلى مقاطعة إسرائيل"، معتبرةً هذه الاتهامات "مضللة".

وطلبت موغيريني، في رسالة موجهة الى وزير ​الأمن الداخلي​ الإسرائيلي ​جلعاد أردان​، منه "دليل على مزاعم وزارته الغامضة وغير المؤكد" بأن الاتحاد الأوروبي يمول ​الإرهاب​ ونشاطات المقاطعة ضد إسرائيل من خلال منظمات غير ربحية".

ونوهت الى أن "الادعاءات بدعم الاتحاد الأوروبي للتحريض أو الإرهاب لا أساس لها من الصحة وغير مقبولة، عنوان التقرير نفسه هو أيضا غير مناسب ومضلل، إنه يمزج الإرهاب بقضية المقاطعة ويخلق حالة من الارتباك غير المقبول في نظر الجمهور بشأن هاتين الظاهرتين"، مشددةً على أن "الاتحاد الأوروبي يعترض بشدة على أي مزاعم عن مشاركة الاتحاد الأوروبي في دعم الإرهاب".

وتجدر الاشارة الى أن رسالة موغريني جاءت ردا على تقرير صدر من قبل وزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية بعنوان "الملايين التي قدمتها مؤسسات الاتحاد الأوروبي إلى المنظمات غير الحكومية ذات الصلة بالإرهاب والمقاطعات ضد إسرائيل"، وكان أردان قد كر ، في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه "يواصل الاتحاد الأوروبي تمويل منظمات المقاطعة، وبعضها مرتبط بمنظمات إرهابية، بعشرات الملايين من الشواقل سنويا".