شدّد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​نقولا صحناوي​، على أنّ "البلد ينتظر ​تشكيل الحكومة​، وهذا الإستحقاق مهمّ للاقتصاد وللنهوض بالبلد، كما أنّ الموضوع ليس صعبًا بل سهلًا"، موضحًا أنّ "هناك قواعد تمثيل واضحة وعادلة نتجت عن ​الإنتخابات النيابية​ الأخيرة، إذا احتُرمت يمكن أن تتشكّل الحكومة خلال أيام. مع احترام القواعد، يصبح التشكيل سريعًا وسهلًا".

وبيّن في حديث إذاعي، "أنّنا قدّمنا التسهيلات الّتي بإمكاننا تقديمها وسهّلنا التشكيل قدر إمكاننا، وعلى الحريري تقديم تصوّر واضح للتشكيل"، منوّهًا إلى أنّ "بعض الجهات يمكن أن تطمح بأن يكون لديها وزراء أكثر من حجمها، لكن هذا الطموح يعرقل التشكيل. يجب العودة إلى الحسابات"، مؤكّدًا أنّ "لا أحد يمكنه أن يحتكر تمثيل طائفته، وهذا ينطبق على كلّ الطوائف. كما أنّ حاصل النائب ​طلال أرسلان​ يعطيه الحقّ بوزير يمثّله"، لافتًا إلى "أنّنا نبدأ بتسلسل معيّن لاختيار وزرائنا. في البدء يتمّ تحديد الحجم، من ثمّ الإتفاق على الحقائب، وبعدها نبحث عن الشخص المناسب في المكان المناسب".

وأشار صحناوي إلى "أنّنا أصبحنا في زمن التغيّر التكنولوجي السريع، وبالتالي لجنة تكنولوجيا المعلومات النيابية هي من أهم اللجان. وهناك قانون لم يقرّ بعد، هو التوقيع الإلكتروني، وهو عائق لمعظم التجار في البلد، وسيكون من أولويات اللجنة".