اكد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​حكمت ديب​ أن "تأليف ​اللجان النيابية​ حصل بهذه السهولة لان هناك توافق لم ينعكس على ​الحكومة​، اضافةً الى اعتماد المعيار الواحد والتوزيع العادل على كل القوى السياسية"، معتبراً ان "هذا المعيار الواحد يجب اعتماده لتأليف الحكومة".

وذكر ديب، في حديث اذاعي، أنه "طالت الازمات للوصول الى قواعد صحيحة للتمثيل النيابي و​الانتخابات​ الأخيرة افرزت نتيجيتين، النتيجة الأولى هي التمثيل الصحيح بين الطوائف والنتيجة الثانية هي التعددية بين الطوائف"، منوهاً الى أن "ضرب هذه النتيجة وكأننا نمحي نتائج الانتخابات، لذا بعد كل هذا الجهد لتصحيح التمثيل وارساء القواعد الاساسية للتمثيل لا يجب ضربها باستحقاق تأليف الحكومة من خلال رمي التهم على الآخرين".

كما اشار ديب الى أن "كلامنا واضح ألا وهو اعتماد المعيار الواحد واحترام نتائج الانتخابات ليكون التمثيل في الحكومة عادل ويشمل الجميع"، موضحاص أنه "ليس لدينا فيتو على أحد لكن لا أحد يريد الاعتراف بالآخر بالطوائف".

وشدد على أنه "من مسؤولية رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ ان يعتمد ميزان يزن فيه كل الحصص من اجل الوصول الى عملية توزيع صحيحة وفقاً للأحجام النيابية التي أفرزتها الانتخابات".