نظّمت إدارة حصر ​التبغ​ والتنباك اللبنانية "​الريجي​" بالتعاون مع ​معهد باسل فليحان​ المالي والاقتصادي- ​وزارة المال​، اللقاء السنوي الخامس للملاك العالي الذي شدّد خلاله رئيس "الريجي" مديرها العام المهندس ​ناصيف سقلاوي​ على ضرورة "الاستثمار بالمعرفة لرفع مستوى الاحترافية في العمل".

وأقيم اللقاء على مدى يومين في فندق Mist في إهدن، تحت عنوان "الأنماط القيادية الرائدة لتحقيق الثقافة المؤسساتية في زمن متغيَر". ويأتي هذا اللقاء من ضمن سلسلة مبادرات تهدف إلى تعزيز السلوك القيادي في الريجي ومساندة الملاك العالي في مواكبة تحوّلات القرن الحادي والعشرين.

وفي كلمة ألقاها افتتاحاً للقاء، لاحظ سقلاوي أن "صداقة معهد باسل فليحان والريجي أثمرت تطويرأً وتحسيناً في مجالات مختلفة"، ورأى ضرورة "توثيق أواصر هذه التجربة التدريبية على مدى السنوات الخمس المنصرمة كي تكون نموذجاً لبقية الإدارات". واعتبر أن لكلّ قياديّ في "الريجي" دوراً "في كل الإنجازات التي تحققت، ومن أبرزها الإنجازات الصناعية ومؤتمر مكافحة التهريب". وأبرزَ أهمية اللقاء السنوي في "تعزيز العلاقات الوظيفية، وفي الاستثمار بالمعرفة لرفع مستوى الاحترافية في العمل وتمكين الدور القيادي". وأشار في هذا الإطار إلى أن "الريجي" باتت تربط التقييم بالترفيع، معلناً أن دورات تدريبيّة تخصّصية بفنّ القيادة والإدارة الحديثة ستقام للملاك العالي.