اشار رئيس الحكومة الاسبق ​فؤاد السنيورة​ الى انه في ضوء الانحسار الطبيعي في ضوء ما نشهده من تطورات وتداعيات للثقة بين المواطن والدولة، وهذا له تداعياته الداخلية الوطنية والاقتصادية والمالية، نجد ان هناك حاجة لتعزيز الثقة الداخلية وتعزيز ثقة لبنان بالمجتمع الدولي، وارى في ضوء ذلك حاجة لاحداث صدمة ايجابية في لبنان يشارك فيها الجميع لان الجميع معني لما وصلنا اليه.

اضاف في تصريح له بعد لقائه رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ في ​عين التينة​، انه يجب العودة للمبادئ الاساسية لانه لا تستمر الامور بشكل صحيح اذا لم نتمسك بهذه المبادئ، ودعا للعودة لاحترام ​اتفاق الطائف​ و​الدستور​ الذي انبثق عن هذا الاتفاق واحترام القوانين من قبل الجميع، ولا يجوز ان لا يطبق وزير قانون معين لانه "لا يعجبه"، ويجب احترام القوانين كي نكون دول القانون والمؤسسات.

ودعا لاحترام حق ​الدولة اللبنانية​ بالسيطرة على كل مرافقها، واحترام معايير الكفاءة والجدارة في تحمل المسؤوليات في الدولة اللبنانية ان كان على صعيد الوزارة او الادارة، وعبر ذلك نعزز دور الادارة وصدقيتها، وهذا الامر لا يمكن ان يستمر وهذا موضوع اساسي، وهذه الصدمة لا تكون صدمة الا من خلال التزام الرئاسات الثلاث بالقواعد والاسس التي تحدثنا عنها. واعتبر اننا اصبحنا في وضع لا يمكن مواجهة هذا الكم من المشاكل الا بالعودة الى المبادئ. واعتقد انه آن الاوان كي نواجه بشاجعة وصراحة الوضع الذي نحن فيه، وقادرون على الخروج من المآزق.