دعا رئيس بلدية ​الجية​ جورج القزي، ​الحكومة​ إلى "وقف العمل بمعمل الجية الحراري فورًا بسبب السموم اليومية الّتي يبثّها في سماء المنطقة"، مهدّدًا أنّ "في حال لم تقدم الحكومة أو ​وزارة الطاقة والمياه​ على هذه الخطوة، فإنّنا سنقوم بإقفاله بأيدينا للحدّ من هذا المسلسل المميت الّذي نتعرّض له منذ سنوات طويلة".

ولفت القزي، خلال مؤتمر صحافي عقده بعد جلسة للمجلس البلدي، بحضور مختاري البلدة وعدد من شباب البلدة، إلى "أنّنا علمنا منذ أيام صدفة أنّ هناك باخرة في البحر وسترسو في معمل الجية لتوليد ​الطاقة الكهربائية​. للأسف لم يبلّغنا أحد بالأمر، ولا ندري إلى متى ستبقى والفترة الزمنية المخصّصة لها، فسارعنا في النهار نفسه وأَجرَينا سلسلة من الإتصالات وأصدرنا بيان رفض قاطع لهذه الباخرة ووجودها في معمل الجية، لزيادة ​التلوث​ والسموم الّذي نحن نعاني منه من المعمل الحالي".

ودعا وزراء ونواب المنطقة إلى "مساعدتنا على وقف المعمل القديم و"بعدين لكل حادث حديث"، وإلّا سنتحرّك في القريب العاجل لإيقافه لأنّنا تحمّلنا الكثير منذ سنوات طويلة ولم يعد بإمكاننا التحمّل أكثر، فهذه رسالة نريد إيصالها اليوم قبل الغد، فهم يعملون ولا يبلغوننا، لا بالباخرة ولا بالمعمل"، مبيّنًا أنّ "البلدية ستقوم بزيارات على المسؤولين في المنطقة لاطلاعهم على حجم الضرر الّذي يسبّبه المعمل من خلال التقارير البيئية الّتي تؤكّد سموم المعمل".