أكّد عضو "​كتلة المستقبل​" النائب ​نزيه نجم​، أنّ "سفر رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلّف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​ إلى الخارج، لا علاقة له بموضوع تشكيل الحكومة، وإنّه وَضَع الكتلة في أجواء سفره إلى ​إسبانيا​ في زيارة عمل كانت مقرّرة سلفًا، ينتقل بعدها إلى ​ألمانيا​ لحضور حفل تخريج نجله حسام الدين، مستغربًا حديث البعض عن أزمة تؤخّر تشكيل الحكومة".

ورأى في حديث إلى صحيفة "ال​سياسة​" الكويتية، إلى أنّ "تشكيل الحكومة في بلد مثل ​لبنان​ سيأخذ وقتًا"، منوّهًا إلى "أنّنا لا ننسى أنّ في لبنان 18 طائفة وأحزابًا تفوق عدد الطوائف، ومن الطبيعي أن يكون هناك بعض الشروط والعقد الّتي تفرضها القوى السياسية ويقتضي التعامل معها بحكمة وروية".

ونقل عن الحريري "تفاؤله بقرب تشكيل الحكومة قبل نهاية هذا الشهر"، واصفًا اللقاء الّذي جمع الحريري بوزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ بأنّه "كان ممتازًا، ولم يلحظ النواب الّذين حضروا اللقاء وهو واحد منهم أي خلاف بينهما، على عكس ما تناقله بعض وسائل الإعلام عن وجود جفاء بين الرجلين. كما أنّ المحادثات الّتي يجريها وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال ​غطاس خوري​ والنائب ​الياس بو صعب​ تصبّ في هذا الإطار، وتتركّز على حلحلة العقد".