أكد النائب ​فريد هيكل الخازن​ ان "لبنان يشهد ضائقة معيشية غير مسبوقة في تاريخه الحديث مصحوبة بنسبة بطالة بلغت مستويات باتت تهدد الإستقرار الإجتماعي في البلاد وفِي ظل إفلاس العديد من الشركات وتسريح آلاف العمال والموظف ، كل ذلك وسط التقاعس في تشكيل حكومة تعالج الأزمة وتتجنب الهاوية التي بتنا على شفيرها".

اضاف الخازن خلال مقابلة إذاعية: "كنت أتمنى أن تحذو كل مناطق لبنان حذو ​كسروان​ وجبيل التي أفرزت قوى سياسية مستقلة بعد الانتخابات حتى تكبر مروحة الخيارات الجديدة لشريحة كبيرة من الناس خارج القوالب الجاهزة التي تفرضها بعض القوى السياسية". وأشار الى أنه "ليس مع المقاومة فحسب بل أنه مستعد للمشاركة شخصيا في مواجهة ​إسرائيل​ إذا تسنى له ذلك مع ضرورة إنجاز توافق وطني حول استراتيجية دفاع وطنية".

وعن سبب تأخر ولادة الحكومة، رأى أن "على البعض التعالي عن المصالح الشخصية والإلتزام بالمصلحة العامة". وقال: "لقد تعلمنا بالتجربة أن لا قدرة لأحد على إلغاء الآخر وقد جربنا كل أنواع الحروب وأنهيناها بالجلوس الى الطاولة". وأكد أن "الموضوع قيد التداول وأن التشاور دائم مع التكتل الوطني والوزير فرنجيه لاختيار الأنسب في هذا الظرف بالذات لتولي المسؤولية الوزارية"، موضحا أنه "مستقل ومتحالف مع كتلة عابرة للطوائف والمذاهب والمناطق في لبنان".