تحت عنوان "متحدون معا ضد العنف والتطرف و​المخدرات​، وضمن أجواء اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها، وأجواء كأس العالم "المباراة النهائية في 15 تموز"، "، وفي اليوم العالمي ل​نلسون مانديلا​ "18 تموز"، أقام ​المنتدى العالمي​ للأديان والإنسانية مباراة ب​كرة القدم​ المصغرة "ميني فوتبول" على ملعب مجمع ​كارلوس سليم​ الرياضي في ​حمانا​، إلا أنها على غير العادة، جمعت فقط رجال دين وعلماء مسلمين ومسيحيين من مختلف الطوائف ال​لبنان​ية، بحضور حشد من الفعاليات الثقافية والإجتماعية، تقدمهم رئيس ​بلدية حمانا​ وأعضاء المجلس البلدي، وشخصيات سياسية وإجتماعية ورجال دين ومهتمين ومدعووين.

رئيس بلدية حمانا بشير فرحات، اشاد بنشاط المنتدى، مؤكدا اهمية العمل على تعزيز المصالحة الحقيقية من خلال الأنشطة المشابهة، ولفت فرحات الى فرادة النشاط، مشيرا إلى أن من شأنه أن ينقل الحوار من الإطار التقليدي إلى أساليب جديدة.

ثم دخل رجال الدين غرف تبديل الملابس، فانقسموا إلى فريقين، فريق التنوع باللون الأبيض، وفريق التعددية باللون الأحمر، ودخلوا إلى الملعب بمواكبة الحكم الإتحادي الكابتن فراس عبد الخالق. وحفلت المباراة بالأجواء المرحة والتنافس الجميل، وشارك فيها أكثر من 20 رجل دين من مختلف الطوائف، من بينهم الشيخ سعد الإسكندراني، الأب هاني طوق، الأب وليد الديك، الأب جان بول حبيقة، الشيخ حذيفة الشحيمي، الشيخ أحمد القطان، الشيخ عباس الجوهري، الأب إيلي كيوان، الأب مجدي علاوي، الأب نعمة صليبا، الشيخ فؤاد خريس، الشيخ سامي أبو دياب، الأب عبدو أبو كسم، الشيخ حسام نصار، الأب جاد مفرج، الأب رامي فاضل، الأب سيمباد سابوندجيان، السيد علي السيد قاسم ، الشيخ رائد الأعور، الشيخ صافي حسن. وتولى الزميل غسان بو دياب مهمة التعليق على المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها.

وفي الختام وزِّعت الميداليات على المشاركين، وأهدى المنتدى درعا تكريميا لرئيس بلدية حمانا، وتوجه المشاركون بعدها لقطع قالب الحلوى العملاق، وإلى حفل كوكتيل بالمناسبة.

يذكر أن المنتدى العالمي للأديان والإنسانية هو مؤسسة لبنانية ذات بعد دولي، غير سياسية ولا تتوخى الربح، تعمل في سبيل الإنسان في لبنان، وتعزيز قيم التسامح والحوار وقبول الآخر، وتعزيز المواطنة والسلم الأهلي والعيش المشترك. ويضم المنتدى في هيئته الإدارية شخصيات لبنانية من مختلف الطوائف والمذاهب. وقد قام بالعديد من الأنشطة الوطنية، ومنها الحملة الوطنية لمكافحة الجريمة الإلكترونية، ومسابقة حلوى البشارةبالتعاون مع تجمع معا حول سيدتنا مريم، ومشروع "هي تقود"، ورزمة مشاريع "من أجل التغيير".