بحث مسؤول العلاقات ال​لبنان​ية في "​حركة حماس​" أيمن شناعة على رأس وفد، مع كلّ من مسؤول "​حزب الله​" في ​جبل لبنان​ بلال داغر، عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب ​بلال عبدالله​، والمسؤول السياسي لـ"الجماعة الإسلامية" في ​إقليم الخروب​ عمر سراج، خلال جولة سياسية، في المستجدّات السياسية للقضية ال​فلسطين​ية، صفقة القرن وانعكاساتها الخطيرة على ​القضية الفلسطينية​، ملف "​الأونروا​" وأوضاع ​المخيمات الفلسطينية​ في لبنان.

وأكّد وفد "حماس"، "تمسّك الحركة بالعمل الفلسطيني المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة الّتي تستهدف قضية ​اللاجئين الفلسطينيين​ في لبنان"، مشدّدًا على "ضرورة المحافظة على أمن واستقرار المخيمات وجوارها، وعلى تمسّك اللاجئين الفلسطينيين ب​حق العودة​ إلى فلسطين".

كما ركّز على "تمسّك ​الشعب الفلسطيني​ بوكالة "الأونروا" الشاهد الدولي على نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948"، مطالبًا ​الدولة اللبنانية​ بـ"ضرورة إقرار الحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين في لبنان من أجل أن يعيش اللاجئ الفلسطيني في لبنان بكرامة ولتعزيز صموده في مواجهة التحديات الّتي تعصف بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها صفقة القرن".

من جهته، أكّد عبدالله أنّ "القضية الفلسطينية هي القضية المركزية"، مشيرًا إلى "ضرورة إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين لكي يتمكّنوا بالعيش بكرامة".