قام مسؤول العلاقات اللبنانية في ​حركة حماس​ أيمن شناعة على رأس وفد من الحركة، بجولة سياسية، شملت كلا من عضو كتلة اللقاء الديموقراطي النائب بلال عبدالله ، مسؤول ​حزب الله​ في جبل لبنان بلال داغر، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في ​إقليم الخروب​ عمر سراج، وبحث الوفد "آخر المستجدات السياسية للقضية ال​فلسطين​ية، وصفقة القرن وانعكاساتها الخطيرة على ​القضية الفلسطينية​ وملف ​الأونروا​ وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان".

واكد وفد حماس، في بيان له، "تمسك الحركة بالعمل الفلسطيني المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة التي تستهدف قضية ​اللاجئين الفلسطينيين​ في لبنان"، مشددا على "ضرورة المحافظة على أمن واستقرار المخيمات وجوارها، وتمسك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة إلى فلسطين".

وذكر الوفد "ضرورة تمسك ​الشعب الفلسطيني​ بوكالة الأونروا الشاهد الدولي على نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948، رافضين في الوقت نفسه تقليصات الأونروا في مجالي الصحة والتعليم"، مطالباً ​الدولة اللبنانية​ بـ"ضرورة اقرارالحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين في لبنان لتعزيز صمودهم في مواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها صفقة القرن".

بدوره، عبد الله "أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية"، مشيرا إلى "ضرورة إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين لكي يتمكنوا بالعيش بكرامة".