أكد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال ​غازي زعيتر​، في حديث تلفزيوني، أن ​البقاع​ والجنوب يكملان بعضهما البعض على مستوى المهرجانات، مشيراً إلى أننا "حالة واحدة كما كل اللبنانيين".

ورأى زعيتر أن "إستخدام ​إسرائيل​ الأجواء اللبنانية من أجل الإعتداء على ​سوريا​ لم يعد يكفي معه الشجب والإستنكار"، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك موقفاً لبنانياً موحداً حول هذه المسألة، معتبراً أن على الدولة اللبنانية حماية أجواءها من خرق أي طيران معادي، لافتاً إلى أن هناك وسائل متعددة منها المثلث الذهبي "الجيش والشعب والمقاومة".

من جهة ثانية، شدد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال على أن مختلف الإتفاقيات بين لبنان وسوريا لا تزال قائمة، مشيراً إلى أن هناك مقاطعة من قبل بعض اللبنانيين لسوريا، مؤكداً أن هذا الأمر لا يخدم المصلحة اللبنانية.

ولفت زعيتر إلى أن لبنان يتوقع بشكل دائم عدوان إسرائيلي، ولذلك هناك ضرورة للتنسيق مع الجانب السوري، معتبراً أن تكليف رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ أحد مستشاريه للتنسيق مع ​روسيا​ من أجل تأمين عودة ​النازحين السوريين​ إلى بلادهم أمر إيجابي.

وفي ما يتعلق بإقتراح قانون تشريع زراعة الحشيشة، أوضح وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال أن المطروح هو تشريعها من أجل إستخدامها في صناعة الأدوية، لافتاً إلى أن هذه النبتة، باعتراف المنظمات الصحية الدولية، تنتج دواءاً يتعلق بالأمراض المزمنة والسرطانية.