أكد عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب ​قيصر المعلوف​ أن "تشكيل ​الحكومة​ يسير ولكن بوتيرة بطيئة"، مشيراً الى أن "المطلوب اليوم أن يحصل تنسيق وتعاون اكثر بين القوى للتسريع في ​تشكيل الحكومة​".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح المعلوف أن "​الشعب السوري​ نجله ولكن نحن لا يمكننا ان نعلم ابنائنا ولا يمكننا ازالة نفاياتنا"، لافتاً الى أن "رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ اطلق صرخة ان ​الشعب اللبناني​ لا يمكنه ان يحتمل أكثر وجود النازحين".

ولفت الى أن "التنسيق بملف عودة النازحين هو مع الروس أو ​الأمم المتحدة​، والشعب اللبناني منقسم قسمين الأول مع التنسيق مع السلطات السورية والثاني مع التنسيق مع مع جهات أخرى"، مشدداً على أنه "يهمنا الحل ولا يهمنا مع من يتم التنسيق".

وأشار المعلوف الى "أننا نتمنى ان يتم تشكيل الحكومة غدا ولكن الحكومة لا تزال بإطارها الطبيعي وخصوصا ان الحكومة هي حكومة الوحدة الوطنية تمثل كل الطوائف والأحزاب"، لافتاً الى أنه "عندما كنا 8 نواب أخذنا 4 وزارات فهل بعدما اصبحنا 15 نائبا يتم تمثيلنا ب 3 وزارات؟"، مؤكداً أن "البعض يجب عليهم ان يتواضعوا و"​القوات اللبنانية​" لن تقبل بأقل من 5 وزارات".

وأوضح أنه "عندما كنا بفراغ رئاسي القوات اللبناني قدمت تنازلات وذهبت لانتخاب ​ميشال عون​ ل​رئاسة الجمهورية​، فليتنازل اليوم البعض لأجل الوطن"، مشيراً الى أن "القوات لها فضل على العهد الجديد وأوعى خيك واتفاق 18 كانون وكل يوم وآخر يهددونا بأنهم سيلغونه".