أمل النائب ​إدكار طرابلسي​ أن يقفل قريبا بازار عرقلة ​تشكيل الحكومة​ العتيدة بخاصة وأن التداعيات المترتبة على تأخير التشكيل تصيب مختلف قطاعات الدولة بالشلل ولا سيما الوضع الاقتصادي.

وإذ نوّه بدعوة رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ​اللجان النيابية​ إلى جلسة مشتركة قبل ظهر الخميس المقبل، شدد طرابلسي على أن عملية النهوض بالبلاد لا تتم إلا بانطلاق اعمال المجلسين التشريعي والتنفيذي.

وهنأ طرابلسي على صعيد آخر جميع القوى السياسية ال​لبنان​ية التي عملت على حل مسألة ​النزوح السوري​، إذ جاء الاتفاق الاميركي- الروسي على مبدأ عودة السوريين مكللا لجهودها داعيا في الوقت عينه إلى المسارعة لمواكبة هذا الاتفاق الدولي والتحرك بكل طاقاتنا لوضع مسار عودة النازحين في لبنان على الطريق الصحيح.

وناشد طرابلسي بصفته عضو لجنة التربية و​التعليم العالي​ النيابية الغوص بمعالجة فضيحة بيع الشهادات الجامعية للوصول الى وضع حد لفوضى التعليم الخاص صونا لسمعة لبنان التربوية امام المحافل الدولية وللحفاظ على جودة التعليم ولدوره في صناعة الاجيال.

وعن تشريع الحشيشة، دعا طرابلسي إلى وضع إستراتيجيات وقوانين شفافة وواضحة جدا تحصر قيام هذا القطاع للإفادة الطبية والاقتصادية تحت رقابة مشددة بعيدة عن منظومة ​الفساد​، تمنع في الوقت عينه الاتجار المقنع ب​المخدرات​ ما يزيد من عدد المتعاطين والمدمنين الذي لم يتوقف عبر التاريخ وهو مستمر حتى يومنا هذا.