أصدر وزير ​الاقتصاد​ والتجارة في حكومة تصريف الاعمال ​رائد خوري​ ثلاثة قرارات بتعليق التداول باللحوم في ثلاث ملحمات. ونص القرار الاول الذي يحمل الرقم 137/1/أ.ت المتعلق ب"ملحمة العائلات" على أن "يعلق التداول في الاسواق اللبنانية بأصناف اللحوم ومنتجاتها من انتاج ملحمة العائلات الكائنة في ​كفرشيما​، وذلك بعد ان ثبت بالتحاليل المخبرية لعينات اللحوم التي تم أخذها من الملحمة المذكورة اعلاه، عدم مطابقتها للقرار رقم 469/1 الصادر عن ​وزارة الزراعة​ بتاريخ 28/5/2012. يسري هذا الاجراء ابتداء من تاريخ العمل بهذا القرار الى ان يصار الى التثبت من مطابقة اللحوم من هذه الملحمة للقرار المذكور اعلاه، وذلك بعد اجراء التحسينات المطلوبة على شروط السلامة الغذائية."

المادة الثانية من القرار ذكرت ان "يعمل بهذا القرار فور صدوره ويعلن عنه في ​وسائل الاعلام​، وينشر ويبلغ حيث تدعو الحاجة".

ونصّ القرار الثاني رقم 138/1/أ.ت المتعلق بملحمة "الحلبي" في المادة الاولى على أن " يعلق التداول في الاسواق اللبنانية بأصناف اللحوم ومنتجات ملحمة "الحلبي" الكائنة في ​الشياح​، وذلك بعد ان ثبت بالتحاليل المخبرية لعينات اللحوم التي تم أخذها من الملحمة المذكورة اعلاه، عدم مطابقتها للقرار رقم 469/1 الصادر عن وزارة الزراعة بتاريخ 28/5/2012. يسري هذا الاجراء ابتداء من تاريخ العمل بهذا القرار الى ان يصار الى التثبت من مطابقة اللحوم من هذه الملحمة للقرار المذكور اعلاه وذلك بعد اجراء التحسينات المطلوبة على شروط السلامة الغذائية."

وفي المادة الثانية نصّت على أن " يعمل بهذا القرار فور صدوره ويعلن عنه في وسائل الاعلام، وينشر ويبلغ حيث تدعو الحاجة".

ونصّ القرار الثالث رقم 139/1/أ.ت المتعلق بملحمة "الفيروز" في المادة الاولى على "ان يعلق التداول في الاسواق اللبنانية بأصناف اللحوم ومنتجات ملحمة الفيروز الكائنة في ​بشامون​، وذلك بعد ان ثبت بالتحاليل المخبرية لعينات اللحوم التي تم أخذها من الملحمة المذكورة اعلاه، عدم مطابقتها للقرار رقم 469/1 الصادر عن وزارة الزراعة بتاريخ 28/5/2012. يسري هذا الاجراء ابتداء من تاريخ العمل بهذا القرار الى ان يصار الى التثبت من مطابقة اللحوم من هذه الملحمة للقرار المذكور اعلاه وذلك بعد اجراء التحسينات المطلوبة على شروط السلامة الغذائية.

وفي المادة الثانية، نصت على ان " يعمل بهذا القرار فور صدوره ويعلن عنه في وسائل الاعلام، وينشر ويبلغ حيث تدعو الحاجة".