تسلم وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حمادة من السفيرة الأميركية ​إليزابيث ريتشارد​ ومديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) الدكتورة ​آن باترسون​ 100 حافلة مدرسية قدمتها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إلى مدارس رسمية في 24 منطقة من ​لبنان​.

وأكدت السفيرة الأميركية أن "مبادرة اليوم هي جزء من استثمار الحكومة الأميركية، من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بأكثر من 286 مليون دولار لتحسين الوصول إلى التعليم ونوعيته في لبنان. وقد شملت المبادرات تحسين نوعية التعليم في نظام ​المدارس الرسمية​، وتدريب المعلمين والمديرين، وتجهيز المدارس الرسمية بمختبرات العلوم والكومبيوتر، وتقديم منح دراسية مبنية على الجدارة لتلامذة المدارس الرسمية من أجل الوصول إلى أفضل ​الجامعات​ المعتمدة من ​الولايات المتحدة الأميركية​".

من جهته رحب الوزير حمادة بهذه الهبة، وشكر الجانب الأميركي على "كل الدعم الذي يقدمه الى لبنان في المجالات السياسية والوطنية من خلال دعم ​الجيش​ وتأكيد سيادة لبنان واستقلاله وحريته"، لافتا الى "إن هذه الباصات المدرسية ستشكل دفعا كبيرا يعزز قدرة المدرسة الرسمية كبيئة صديقة للطفل، توفر له المواصلات الآمنة، وهو تحد تواجهه العائلات في المناطق كافة مما يعوق في أحيان كثيرة إلتحاقها بالمدارس.