لفت المدير العام للأمن العام ​اللواء عباس إبراهيم​، في تصريح له خلال زيارته شركة "ألفا" الى "أنني ألبي دعوة من رئيس مجلس إدارة ومدير عام ​شركة ألفا​ المهندس ​مروان الحايك​، ليس فقط لإيماني بأهمية العمل التقني، وأعني بذلك العمل الأمني الذي نقوم به سويا، بل لإيماني أيضا بأن كل شركة يرأسها لبناني هي موضع فخر"، مشيرا الى أن "هذا العمل لا ينعكس على شخص الأستاذ مروان فحسب بل على راحة المواطن والمستهلك اللبناني بشكل عام. إن خدمة الإنسان، أيا يكن هذا الإنسان، يجب أن تكون هدفا لنا في أي مؤسسة كنا، عامة أو خاصة".

ورأى اللواء ابراهيم أن "شركة ألفا من الشركات الرائدة في العالم بفضل جهودكم وجهود شخص الأستاذ مروان الموجود على رأسها. أتمنى لكم كل التوفيق".

بدوره، توجه الحايك الى اللةاء ابراهيم قائلا :"لواء الأمن والأمان في لبنان، لواء الديموقراطية و​حرية التعبير​، لواء الدولة والمؤسسات والأهم بالنسبة لي لواء التواضع والإنسانية والأخلاق، أنت اليوم بين أهلك وبين أشد المؤيدين لك ولكل الخطوات التي تقوم بها في لبنان والخارج".

وتحدث الحايك عن ألفا واضعا اللواء إبراهيم في آخر إنجازات ومحطات الشركة الأساسية إذ "نفخر في ألفا بتحولنا من مشغل خلوي إلى مصدر سعادة happiness provider من خلال الخدمة التي نقدمها خاصة وأن الدراسات بينت وجود علاقة مباشرة بين السعادة ونوعية خدمة الخلوي". كما تطرق الى "عن النقلة النوعية التي حققتها ألفا منذ استلام أوراسكوم للإتصالات الإدارة خاصة من حيث الإنجازات التكنولوجية وآخرها التجربة الأولى على الجيل الخامس في لبنان والمنطقة حيث حققنا سرعة قصوى وصلت إلى 25 غيغابيت في الثانية ".

وأشار الحايك إلى أننا "نغطي 100 بالمئة من ​الشعب اللبناني​ بكل خدماتنا وتقنياتنا، وخطة التوسعة مستمرة وفي نهاية العام 2019، سيكون لدينا 1900 محطة لافتا إلى أن ألفا تخدم مليونين و65 الف مشترك حاليا". وأطلع الحايك اللواء إبراهيم "على حلول لبنان وألفا في المرتبة الثانية في ​الشرق الأوسط​ و​شمال أفريقيا​ والــ30 عالميا من حيث معدل سرعة ​الإنترنت​ على الجيل الرابع وبذلك سبقنا دولا متطورة جدا مثل ​انكلترا​ و​فرنسا​ و​اليابان​ فنحن قادرون على المنافسة وبقوة".

ولفت الحايك إلى أن "موضوع الأمن السيبرانيCyber Security هو شأن مشترك بيننا وبين ​الأمن العام​، ونوليه أهمية قصوى"، معلنا أن الشركة "تعمل على مشروع لإنشاء مركز حماية المعلومات سيكون الأول من نوعه في لبنان".