أكد النائب ​هادي ابو الحسن​، في تصريح له باسم ​كتلة اللقاء الديمقراطي​ بعد اجتماعها في كليمنصو، أنه "يجب الاسراع بتاليف الحكومة وعدم اضاعة الوقت خلف حجج واهية والترفع عن الخلاف واعتماد الموضوعية وفق معايير واضحة لانجاز التأليف بعيدا عن معادلة التعديل ومبدا الاكثيرة والاقلية والاقلة لكي نتفرغ بعدها لمواجهة القضايا الاجتماعية".

ونوه الى أنه "أعرب اللقاء عن شجبه وإستنكاره للأعمال الإرهابية التي إستهدفت المنطقة"، داعيا الى "رص الصفوف"، مقدما "التعازي لأسر الشهداء ولشهداء سوريا الذين قضوا على يد النظام وعلى يد المنظمات الإرهابية".

وتساءل اللقاء "كيف وصلت داعش بهذه السرعة الى السويداء ومحيطها وتحديدا الى القرى التي آمنت بالضمانات المعطاة لها"، وهل الموضوع هو بهدف الإنتقام من أبناء الجبل الشرفاء ومن مشايخ الكرامة الرافضين الالتحاق بالجيش لمحاربة المواطنين السوريين، ومن هنا لا بد من ان تقوم روسيا بحماية الدروز العرب الشرفاء من مكائد النظام وداعش على السواء".

كما اشار أبو الحسن الى أنه "شدد اللقاء على اهمية التوجه لتشريع الحشيشة لاغراض طبية ولتنظيم زراعتها عبر قانون وضوابط"، لافتاً الى أنه "تم مناقشة مسودة اقتراح ​قانون الجنسية​ اللبنانية على ان يتم تقديمه ل​مجلس الوزراء​ الاسبوع المقبل كما تم مناقشة المواضيع التي طرحت خللا اجتماع مع الاتحاد العمالي العام".

وتابع بالقول انه "بعد مناقشة ازمة الاسكان شدد اللقاء على اهمية ​قانون الايجار​ التملكي"، معتبراً أنه "يجب ان يتم ايجاد حل سريع للاسكان وان تتحمل الدولة المسؤولية الكاملة في هذا الخصوص".

كما اشار الى أنه "يستنكر اللقاء التعرض للحريات العامة ومحاولة تقييدها وفي مقدمتها حرية الراي والتعبير".

وختم ابو الحسن بالقول انه "يجدد اللقاء دعوته الى حل قضيت الناجحين في ​مجلس الخدمة المدنية​ ومتطوعي ​الدفاع المدني​".