استقبل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، وزير الدولة في حكومة تصريف الاعمال لشؤون التخطيط ​ميشال فرعون​ واجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة ومسار ​تشكيل الحكومة​ الجديدة.

واوضح فرعون انه بحث مع رئيس الجمهورية في المستجدات على صعيد عودة ​النازحين السوريين​ الى بلادهم. كما تناول البحث مواضيع تتعلق بشؤون ​طائفة الروم الكاثوليك​ ومسائل تتعلق بالتخطيط المدني.

واستقبل النائب ​علي فياض​ مع وفد من لجنة مهرجان ​وادي الحجير​ ضم السادة فؤاد حنجول وعلي الزين والمهندس محمد كوثراني والحاج عبد الحميد غازي، الذين اطلعوا رئيس الجمهورية على اوضاع ​محمية وادي الحجير​ وحاجات المنطقة، كما دعوه لرعاية وحضور افتتاح مهرجانات وادي الحجير التي تبدأ يوم السبت 4 آب المقبل بامسيةاوركسترالية عنوانها "وسوسة ​الذهب​"، وفي البرنامج ايضا يوم السبت 11 آب امسية موسيقية وجدانية عنوانها " عتبات" وفي 18 آب عمل مسرحي بالمؤثرات الحية عنوانه " الحجير ان حكى".

واوضح فياض ان البحث مع الرئيس عون تطرق الى مشكلة ​تلوث نهر الليطاني​ واهمية تدخل رئيس الجمهورية لتعجيل وتيرة تنفيذ ​القانون 66​ الخاص بحماية حوضه، وقد وعد فخامته بمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية.

واستقبل الرئيس عون الوزير السابق ​ابراهيم شمس الدين​ الذي اوضح بعد اللقاء انه نقل الى رئيس الجمهورية تأييده لمواقفه ولدور ​رئاسة الجمهورية​ كنقطة ارتكاز دائمة. واضاف : "اكدت لفخامة الرئيس تقديرنا وثناءنا على الحرص الذي يبديه تجاه المؤسسات وخصوصا مؤسسة ​القضاء​". ولفت الى خطورة تحول ​لبنان​ الى كونفدرالية طوائف، "وفي رأينا ان من يستطيع ان يواجه هذا الامر هو رئيس الجمهورية القادر على ابقاء الدولة موحدة بالتعاون مع ​المؤسسات الدستورية​ الاخرى، ولن يرغم رئيس الجمهورية ان يكون رئيسا لطائفة معينة لانه محرر من كل الالتزامات الطائفية ولديه صلاحية اختيار وزراء وقياديين للادارات من كل الطوائف".

وعرض الرئيس عون مع سفيرة لبنان في ​تشيلي​ جمانة خداج العلاقات الثنائية بين لبنان وتشيلي وسبل تطويرها في المجالات كافة، ودور الجالية اللبنانية في هذا المجال. وزود الرئيس عون السفيرة خداج بتوجيهاته متمنيا لها التوفيق في مهامها الديبلوماسية.

والتقى الرئيس عون والد اللبنانية منى المذبوح الموقوفة في مصر يرافقه محاميها وعدد من الناشطين في مجال ​حقوق الانسان​ . وتم عرض الظروف التي رافقت قضية المذبوح حيث تمنى الوالد مساعدة رئيس الجمهورية لانهاء الوضع الراهن لابنته الموجودة في احد ​السجون المصرية​.

من جهة أخرى، يترأس الرئيس عون في الرابعة بعد ظهر اليوم، اجتماعًا في قصر بعبدا بحضور رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، مع الوفد الرئاسي الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف، وذلك للبحث في المقترحات الروسية لتأمين عودة النازحين السوريين إلى أراضيهم.