تداول مجلس إدارة نقابة مقاولي البناء والأشغال في ​لبنان​، خلال اجتماعه الدوري برئاسة المهندس ​مارون الحلو​، في "نتائج اللقاء الّذي حصل بين الحلو ووزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال ​يوسف فنيانوس​، حول قطاع المقاولات ومستحقاّت المقاولين المزمنة المتوجّبة لهم على الدولة".

وتمّ الإتفاق مع فنيانوس على "تقديم مشروع قانون موقّع من 10 نواب لتسديد المستحقات الّتي هي عبارة عن فروقات أسعار ومصالحات". وأعرب الحلو عن أمله في أن "تؤتي تلك الجهود ثمارها وأن يأخذ موضوع المستحقات مساره الصحيح نحو تحقيق حقوقهم في ظلّ الأزمة الاقتصادية الّتي تطاولهم".

كما بحث مجلس الادارة أيضاً في الاجتماع الّذي عُقد أيضًا مع مدير عام ​وزارة المال​ ​ألان بيفاني​، في "دور المقاولين في دعم مشروع "​اليونيسيف​" للتعليم والتدريب المهني والتقني. وتمّ في النهاية التوصّل الى خلاصة قوامها التوافق على أهمية توصيف المهن بكلّ تفاصيلها وإعادة النظر بالبرامج التدريبية وتطويرها وإدارة جديّة للكفاءات الموجودة من أجل ضخّها في مفاصل القطاعات المهنية، وتعزيز الاستراتيجية الأساسية في ​التعليم المهني​".

كما شدّد المجتمعون على "أهمية ​تشكيل الحكومة​ نظراً إلى النتائج الإيجابية الّتي ستتركها على الإقتصاد عمومًا وقطاع المقاولات خصوصًا، وإلى الثقة الّتي سيحظى بها لبنان من المجتمع الدولي".