اشار وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال ​غسان حاصباني​ الى انه يبدو أن هناك منظومة منظمة ظهرت في الفترة الاخيرة للهجوم على وزير الصحة و​حزب القوات اللبنانية​ والسبب أن قد يكون ان البعض تضرر من الآداء والإصلاحات التي قمنا بها في ​وزارة الصحة​ لذلك قام بهذه الحملة. اضاف قائلا " لا أتهم جهة معينة ربما هناك اكثر من طرف، والمعلومات خاطئة بهدف تشويه صورة الوزير وتشوه أيضا الجهة التي يمثلها. نحن هدفنا خدمة كل المواطنين بغض النظر عن إنتماءاتهم".

واوضح حاصباني في حديث تلفزيوني، ان " من واجب المدعي العام المالي التحرك عند اي إخبار وهو استند إلى ما نشرته صحيفة "الاخبار" والمستشارون المعنيون مثلوا أمامه وهو يقوم بواجبه ونشجعه ونحيي آداءه كما نحيي كل مؤسسة تقوم بواجباتها"، وتابع " 62 طبيبا متعاقدا تتحدث عنهم "الاخبار" تم التعاون معهم من قبل الوزراء السابقين و​مجلس الوزراء​ وافق على العدد. نحن لم نتعاقد مع اعداد جديدة، الأسماء التي ذكرت خاطئة ومن زوّر المعلومة زوّرها لأنها منتقصة. توقف بعض الأطباء عن التعاقد فتم استبدالهم بأسماء جديدة والعدد لا يتخطى ٣ أطباء".

ولفت الى ان "الشركات المستقلة "TPA" تدقق فواتير ​المستشفيات​ بالتعاون مع وزارة الصحة، واتفق معها الوزير السابق وكانت تجربتها ناجحة لذا وسعنا نطاق عملها واجرينا مناقصة بدائرة المناقصات. التكلفة لم تصل إلى المبلغ المذكور بل إلى 3 مليار وكنا قلصنا التجاوزات والمصاريف من 7 مليار إلى اقل من 4 مليار".