اعتبر رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها ​الشيخ علي ياسين​ "أن توجه الكيان الصهيوني لإقرار قانون القومية، هو صفعة على وجه كل الذين راهنوا على خيار التفاوض والسلام مع الكيان"، مشددا على "أن خيار المقاومة هو الخيار الوحيد لأمة تريد أن تعيش بكرامتها وتستعيد حقوقها".

وخلال استقباله، في مكتبه في ​مدينة صور​، وفدا من ​الجمعيات الاهلية​ في المدينة، شدد على ان "فلسطين قضية لا ترتبط بحدود بل بمبادئ، وحريتها تمثل حرية كل الشعوب العربية والاسلامية"، وعلى "ضرورة دعم مسيرات ​حق العودة​ بكل السبل الممكنة، خصوصا أنها تشكل إبداعا فلسطينيا في المقاومة".

وبعدما أكد "أن ​لبنان​ سيبقى قلعة حصينة للمقاومة، وبيئة منتجة لثقافتها، وإنتصار 2006 خير دليل على فعالية خيار المقاومة"، أشار إلى أن "العلاقة اللبنانية الفلسطينية مع الداخل المحتل او الشتات الصامد، هي علاقة طبيعية للذاهبين نحو النصر الحتمي على المشروع الصهيوأميركي في المنطقة، وجميع خطط هذا المشروع لإيقاع الفتنة أو إبعاد الشعبين عن بعضهما، لن تفلح، لأنهما إنطلقا: مقاومة نحو النصر".

ووجه الوفد دعوة للعلامة ياسين، لحضور وقفة تضامنية بعنوان "مدينة صور تتضامن مع فلسطين".

وتحدث رئيس منبر الإمام الصدر الثقافي عباس حيدر باسم الوفد، حيث أطلع ياسين على برنامج الوقفة التضامنية. وكان نقاش بين الحاضرين حول ​القضية الفلسطينية​ والمقاومة والعلاقة بين الشعبين.