توجّه رئيس ​بلدية صيدا​ المهندس ​محمد السعودي​، بالشكر إلى "قائد ​الجيش اللبناني​ العماد ​جوزيف عون​ وأركان القيادة، على هبة الجيش المؤلّفة من 6 دبابات و4 ناقلات جند، لتكون نواة حاضنة بيئية لأوّل وأكبر حديقة مائية تُقام في المنطقة، حيث ستتكاثر من حولها وفي داخلها الشعب المرجانية. كما أنّها ستشكّل حوضًا طبيعيًّا لتكاثر الأسماك، بالإضافة إلى أنّها ستكون عاملًا جاذبًا لمحبّي الغطس ومحترفي السباحة في الأعماق".

وأوضح أنّ "عملية إنزال الدبابات تمّت في المكان المحدّد للحديقة خلف جزيرة صيدا بنجاح كبير، في عملية منسّقة مع "جمعية أصدقاء زيرة و​شاطئ صيدا​"، برئاسة عضو مجلس بلدية صيدا كامل كزبر مع سائر أعضاء الجمعية"، شاكرًا "كلّ الجهود والمؤسسات الّتي ساهمت في إنجاح هذه العملية".

ولفت السعودي إلى "أنّنا نبارك لأهالي صيدا هذا اليوم التاريخي، الّذي لم يكن ليتحقّق أيضً، لولا همّة البلدية ورعايتها للجمعية ولبرامجها منذ إنشائها، والدور اللوجستي الكبير لشركة "داني خوري للمقاولات"، حيث شكّلت هبة الجيش اللبناني الغالية والكبيرة، النواة الفعلية لتحقيق حلم إنشاء الحديقة المائية في هذا اليوم، عشية ​عيد الجيش اللبناني​، الذّي نفتخر به ونثمّن تضحيات قيادته وعديده في سبيل الذود عن الوطن والدفاع عن أهله، مهنئين إياه بهذا العيد الوطني المبارك".

ونوّه السعودي بـ"دور مفرزة الشواطئ في صيدا و​الجنوب​ و​مديرية الدفاع المدني​ - الوحدة البحرية ونقابة الغواصين المحترفين، برئاسة النقيب ​محمد السارجي​ وفريق الغوص، لمشاركتهم الفعالة في إنجاز إنزال الدبابات والعتاد العسكري إلى عمق البحر".